الريجيم والتخسيس

أفضل أكلات تزيد الوزن للنحيفات

كما ترغب الكثير من الفتيات في التخلص من الوزن الزائد، أيضًا يوجد البعض المصابات بمرض النحافة التي تُقلل من الثقة بالنفس وتجعلهم يرغبون في زيادة وزنهم للتمتع بقوام ممشوق، لذا في “بنات one” نقدم لكم أفضل أكلات تزيد الوزن للنحيفات بشكل صحي للوصول إلى الوزن المثالي.

أفضل أكلات تزيد الوزن للنحيفات

من الأكلات المفيدة للجسم، التي تعمل على زيادة الوزن ما يلي:

الحليب

يُعد الحليب من أكثر أنواع الأطعمة التي توفر للجسم الدهون الصحية والكربوهيدرات، والعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أن الحليب كامل الدسم يساعد على زيادة الوزن، لذا يُفضل تناول كوبان منه يوميًا قبل الإفطار وقبل النوم.

أفضل أكلات تزيد الوزن للنحيفات

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم على البروتين اللازم لبناء العضلات، كما أنه غني بمادة اللوسين، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية التي تعمل على تحفيز البروتين في العضلات.

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة من الدهون الصحية التي تفيد الجسم وتمده بالمعادن المختلفة، لذا يُفضل تناولها بين الوجبات، وإضافتها إلى الوجبات الرئيسية.

الفواكه المجففة

من الأكلات الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا يمكن تناولها لزيادة الوزن، فربع كوب من التوت المجفف يحتوي على 130 سعر حراري، لذلك فإن تناولها بين الوجبات يزيد الوزن بشكل كبير.

الشيكولاتة الداكنة

تُصنف الشيكولاتة بكونها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، ولكنه أيضًا تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على الصحة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا زيادة الوزن يجب أن تتم بشكل صحي وبدون تناول فقط الدهون، فهذا من شأنه إصابة الجسم بالعديد من الأمراض، لذا فإنه من الأفضل تناول الحد المسموح به من الدهون الصحية مع ممارسة الرياضة وبالأخص حمل الأثقال، والحصول على قدر كاف من النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق