الحمل والعناية بالطفل

طرق الحمل السريع بعد الدورة الشهرية

تحلم كل سيدة بالحمل بطفل يسعد حياتها، ولذلك تسعى إلى تحقيق هذا الحلم بشتى الطرق، وهناك العديد من الأمور التي يجب عليك الانتباه لها تساعدك في تسريع عملية حدوث الحمل بشكل طبيعي، فتابعي في السطور التالية من “بنات ONE” على أفضل طرق الحمل السريع بعد الدورة الشهرية مباشرةً.

طرق الحمل السريع بعد الدورة الشهرية

فيما يلي أهم الاحتياطات التي عليك أخذها بعين الاعتبار لحدوث الحمل بعد أخر دورة شهرية لديكِ:

1- تحديد أيام التبويض 

اختيار الأوقات المناسبة للجماع من أهم العوامل التي تساعد في حدوث الحمل سريعاً، وتعد فترة التبويض هي أهم مراحل الخصوبة والتي تكون بها البويضة مهيأة للتخصيب، وتبدأ عند اليوم التاسع من بداية الدورة الشهرية إلى اليوم الـ 17، وفي الغالب تكون الإباضة في اليوم الـ 14 من الدورة الشهرية، وينصح الأطباء بممارسة العلاقة الزوجية يوماً بعد يوم في هذه الفترة لزيادة فرص حدوث الحمل.

2- أفضل أوضاع الجماع للحمل 

هناك بعض وضعيات الجماع تساعد في تسريع حدوث الحمل عن غيرها، مثل وضعية الدوجي التي تكون عكس الجاذبية مما يسمح بوصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع، ويفضل الاستلقاء على الظهر لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

3- اتباع نظام غذائي صحي 

ابتعدي تماماً عن تناول الوجبات السريعة ولا تتناولي الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة، بالإضافة إلى المأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، وفي المقابل احرصي على تناول الكثير من البروتينات والخضراوات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتجاها الجسم.

طرق الحمل السريع بعد الدورة الشهرية

4- تجنب القلق والضغط النفسي 

يجب عليك تجنب التفكير والضغط النفسي، إذ تؤدي إلى تأخير حدوث الحمل، وتسبب حدوث خلل في هرمونات الجسم المرأة، ولذلك مارسي تمارين الاسترخاء والتأمل لتكوني أكثر هدوءاً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية ننصحك سيدتي بتجنب استخدام الغسول المهبلي الذي يمكن أن يؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية وبالتالي عدم حدوث الحمل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق