العناية بالبشرة

أفضل وصفات لتنقية الوجه من البقع والحبوب

تحتاج البشرة إلى النظافة والعناية المستمرة وبالأخص البشرة الدهنية حيث بسبب كثرة الزيوت بها، يزداد فرص الإصابة بالبقع والحبوب، فهي تُعد أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات، وفيما يلي من “بنات one” نعرض لكم أفضل وصفات لتنقية الوجه من البقع والحبوب في المنزل وبطرق بسيطة وغير مكلفة.

أفضل وصفات لتنقية الوجه من البقع والحبوب

من الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل للعناية بالبشرة ما يلي:

زيت الزيتون

يُعد أحد الزيوت الهامة للبشرة الدهنية، حيث يساعد على الحفاظ على معدل التوازن بالبشرة، والقضاء على الأتربة والأوساخ العالقة بها، وقبل تطبيق زيت الزيتون يجب غسل البشرة بغسول خالي من الزيوت، ثم وضع قطرات على البشرة من زيت الزيتون مع تدليك الوجه برفق، ثم يُترك لمدة 5 دقائق على البشرة، ثم يُغسل بالماء الدافئ.

العسل والليمون

من الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية حيث يعمل على مد البشرة بفيتامين سي الذي يساعد على تنظيف البشرة وتفتيحها، أما العسل فهو يحتوي على أنزيمات مضادة للالتهاب مما يساعد على التخلص من البقع والحبوب بها، وتُطبق الوصفة عن طريق خلط 3 ملاعق من العسل مع ملعقة من عصير الليمون وقطرات من الماء، ويقلبوا معًا، ثم يوضع الخليط على البشرة قبل النوم مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ.

أفضل وصفات لتنقية الوجه من البقع والحبوب

بياض البيض

يحتوي البيض على البروتين وفيتامين A بنسب عالية، لذا فهو يساعد على شد البشرة والتخلص من البقع بها، وتُطبق الوصفة عن طريق خفق بياض البيض جيدًا ثم يوضع على البشرة بالكامل ويُترك حتى يجف، ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن عرضنا لكِ أهم الوصفات التي يمكنك تطبيقها للتخلص من الحبوب والبقع بالوجه، شاركينا بتجربتك في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق