الريجيم والتخسيس

تمارين تخفيف الوزن في البيت

تساعد التمارين الرياضية في نحت القوام وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن الزائد، ولكن عدد كبير من النساء ليس لديهن الوقت الكافي للذهاب إلى الصالات الرياضية، ولذلك فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” أفضل تمارين تخفيف الوزن يمكنك تطبيقها بسهولة في المنزل تساعدك على استعادة رشاقتك وتبعث فيك النشاط والحيوية.

تمارين تخفيف الوزن في البيت

1- المشي

الجري أو المشي من أسهل التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها في المنزل، ويساعد على تحفيز حرق الدهون والسعرات الحرارية.

2- تمرين نط الحبل

تساعد هذه التمارين على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية وتقوية جميع العضلات في الجسم، ولذا ننصحك بممارسة هذا التمرين لمدة 10 دقائق يومياً.

تمارين تخفيف الوزن في البيت

3- اليوجا

تعمل تمارين اليوجا على حرق الكثير من السعرات الحرارية وزيادة مستوى التركيز وتنظيم التنفس، كما تساعد أيضاً على معالجة اضطرابات النوم والتقليل من القلق والتوتر، وهي أمور ضرورية لتعزيز عملية فقدان الوزن.

4- تمرين نحت الجسم

يُعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على خسارة الوزن ونحت الجسم، ويمكنك القيام به بسهولة في المنزل، فقط قفي بشكل مستقيم ثم ارفعي قدمك اليمنى أو اليسرى على الأرض، ثم انخفضي قليلاً والمسي بيديك الأرض واقفزي بقدم واحدة إلى الخلف كما في الصورة التالية وكرري الحركات بشكل معاكس مع القدم الثانية.

تمارين تخفيف الوزن في البيت

 

5- تمارين شد البطن

يساعد هذا التمرين في شد عضلات البطن والتخلص من الكرش والأرداف، كما يعمل على تقوية عضلات أسفل الظهر، فقط استلقي ببطنك ووجهك إلى الأسفل وذراعيك أمامك، ثم ابدئي برفع صدرك والساقين للأعلى كما تظهر في الصورة التالية.

تمارين تخفيف الوزن في البيت

نصيحة بنات ONE

وختاماً عليك عزيزتي الجمع بين ممارسة هذه التمارين واتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية فسوف يحقق لكِ ذلك أفضل النتائج.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق