الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طريقة للنوم الصحي

تؤثر قلة النوم على جميع الوظائف الحيوية في الجسم، وللنوم العديد من الفوائد الجسدية والنفسية من أهمها تعزيز جهاز المناعة في الجسم والحفاظ على صحة القلب والدماغ وغيرها، ولذلك عليك الحرص على النوم يومياً لمدة 8 ساعات متواصلة في الليل، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نعرض لكم أفضل طريقة للنوم الصحي.

أفضل طريقة للنوم الصحي

هناك الكثير من العادات التي يجب عليك اتباعها للحصول على نوم صحي وهي:

  1. يجب تحديد موعد محدد للنوم والاستيقاظ والالتزام به حتى في أي العطل ونهاية الأسبوع، حيث يعمل ذلك على ضبط الساعة البيولوجية والتقليل من صعوبات النوم.
  2. تجنب الجلوس في الإضاءة الساطعة المساء، واحرصي على الجلوس في مكان خافت لتحفيز الجسم على إفراز الهرمونات التي تساعد على الاسترخاء والنوم.
  3. تجنب تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على الدهون غير المشبعة والسكريات قبل النوم بـ 3 ساعات على الأقل، ويمكنك فقط تناول الفاكهة والخضراوات والزبادي قبل النوم مباشرةً.
    أفضل طريقة للنوم الصحي
  4. من الضروري عدم الإفراط في تناول الكافيين وخاصةً في ساعات المساء، ويمكن فقط تناول في الصباح بعد وجبة الإفطاؤ حتى لا تشعر باضطرابات النوم.
  5. من الضروري ممارسة التمارين الرياضية يومياً، وستساعدك في الخلود للنوم بسهولة ومنها تمارين اليوجا التي تساعد على تنظيم النفس وتصفية الذهن.
  6. تجنب التفكير في الأمور التي تسبب القلق والأرق، ويمكنك أخذ حمام دافئ قبل النوم ليساعدك في الاسترخاء بشكل أفضل.
  7. تجنب النوم في فترات الظهيرة وأوقات النهار، وحاول أن لا تزيد فترة القيلولة عن 30 دقيقة فقط قبل الثالثة مساءاً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً يمكنك استشارة الطبيب للحصول على تشخيص دقيق وربما يصف لك بعض الأدوية، إذا كنت تعاني من اضطرابات النوم لفترات طويلة من الوقت.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق