العناية بالبشرة

فوائد صابونة الكولاجين للبشرة

في الآونة الأخيرة أصبحت السيدات أكثر واعيًا بأهمية الكولاجين في الحفاظ على نضارة البشرة، لذا أصبحت تبحث عن المنتجات التي تحتوي على الكولاجين، ومنها الصابون الخاص بتنظيف البشرة، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد صابونة الكولاجين للبشرة.

ما هو صابون الكولاجين؟

الكولاجين هو بروتين يتم تصنيعه بصورة طبيعية في الجسم، ويلعب دورًا هامًا في الحفاظ على نضارة البشرة، وجعلها أكثر نضارة، ولكن مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين في النقصان من الجلد، فعليه تظهر علامات التقدم في العمر.

أما صابون الكولاجين فهو أحد المنتجات التي تساعد على محاربة علامات تقدم السن، والحفاظ على نضارة الجلد.

فوائد صابونة الكولاجين للبشرة

حتى الآن لم يثبت فعالية المنتجات التي تحتوي على الكولاجين، في إنتاج الكولاجين بالجسم، حيث أن كمية الكولاجين الموجودة في الصابون وغيره من المنتجات قد لا تكون كافية من أجل أن تخترق الطبقة العليا من الجلد، فلا تتمكن من إتمام وظيفة الكولاجين الطبيعية، فلا يؤثر استخدامها على تعويض ما تم فقدانه من البشرة.

وقد يشعر مستخدمي صابون الكولاجين بالتحسن في البشرة، وقلة التجاعيد، ولكن لا يدل ذلك على تعزيز نمو الكولاجين، حيث قد لا يجتاز الكولاجين الموجود بها سطح الجلد.

طرق المحافظة على الكولاجين في الجلد

هناك العديد من العوامل التي تعمل على استنزاف مستوى الكولاجين بالجسم، لذا يجب تجنبها:

تجنب السكريات

تساعد نسب السكر العالية بالجسم على تكون جزيئات تُسبب تلف البروتينات في الجسم، مما يُسبب جعل الكولاجين جاف وخشن وهش وذو بنية ضعيفة.

فوائد صابونة الكولاجين للبشرة

تجنب التدخين

يعمل النيكوتين على تضيق الأوعية الدموية في الجلد، مما يساعد على وصول المغذيات والأكسجين إلى طبقات الجلد، ليلحق الضرر بإنتاج الكولاجين.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

تعمل أشعة الشمس الضارة على تحلل الكولاجين، مما يؤدي إلى إتلاف الكولاجين والإيلاستين، وهو الأمر الذي يُسبب تشكل التجاعيد بالجلد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الحفاظ على البشرة في سن مبكر يحميك من نقص الكولاجين في الجلد، لذا احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين، وترطيب البشرة باستمرار.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق