الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تنظف أسنانك بطريقة صحيحة

نظافة الأسنان من الخطوات الهامة التي يجب الحفاظ عليها لتجنب الإصابة بالتهابات الفم وتسوس الأسنان وأمراض اللثة، كما أنها تمنح الفم رائحة جيدة، ومنعشة، ولكن هل المقصود بتنظيف الأسنان هو غسلها بالفرشاة فقط، هذا ما نتعرف عليه في كيف تنظف أسنانك بطريقة صحيحة من “بنات one”.

كيف تنظف أسنانك بطريقة صحيحة

تنظيف الأسنان روتين يومي يجب أن يتم مرتين باليوم، إلا أن الاستخدام الخاطئ للفرشاة قد يؤدي إلى مشاكل باللثة، لذا يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وهي كالآتي:

استخدام الخيط

يُعد خيط الأسنان واحد من الطرق التي تساعد على تنظيف الأسنان جيدًا، ويتم ذلك عن طريق لف الخيط حول الأصابع وإدخالها بين الأسنان، ويساعد الخيط على إزالة بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان التي تُسبب الرائحة الكريهة.

كيف تنظف أسنانك بطريقة صحيحة

أداة تنظيف الأسنان المعدنية

تعمل أداة تنظيف الأسنان المعدنية على إزالة طبقة البلاك المُسببة لاصفرار الأسنان، حيث تتراكم البكتيريا في الفم، مما ينتج عنه تكون الأحماض التي تهاجم مينا الأسنان وتُسبب إصابتها بالتسوس.

تنظيف اللسان

اللسان أيضًا يتراكم عليه البكتيريا مما يُسبب رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى أنه يؤثر على نظافة الفم، لذا لابد من الاهتمام بنظافة اللسان من الخلف إلى الأمام، وتكرار عملية تنظيف اللسان مرتين في اليوم للتخلص من البكتيريا  العالقة به.

نصيحة بنات one

وأخيرًا من اهم الخطوات التي عليك الاهتمام بها عند تنظيف الأسنان هو التأكد من نظافة فرشة الأسنان، واختيار معجون أسنان مناسب بحيث يمنحك النظافة الجيدة ورائحة الفم الحسنة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق