الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من القلق قبل النوم

الأرق هو عدم معرفة النوم بالرغم من المحاولة، وينتج ذلك للعديد من الأسباب أهمها كثرة التفكير، فبمجرد النوم على السرير يبدأ المخ في التذكر للمواقف السلبية التي مر بها على مدار اليوم، مما يشعره بالحزن والقلق ويذهب الشعور بالنوم، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية التخلص من القلق قبل النوم.

كيفية التخلص من القلق قبل النوم

هناك عدة طرق يمكن القيام بها من أجل التخلص من التفكير قبل النوم، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

النوم قبل الموعد

حدد موعد يومي للنوم ثم ادخل للفراش قبله ببعض الوقت حتى تساعد نفسك على التخلص من كل الأفكار التي تشغل عقلك قبل الدخول في مرحلة النوم.

كيفية التخلص من القلق قبل النوم

الكتابة والتدوين

استخدم الكتابة والتدوين للتخلص من أفكارك المثالية التي تظهر قبل النوم، حيث يعمل ذلك على تقليل كثرة التفكير، كما أن الأفكار عند كتابتها ورؤيتها يساعد على التخلص من الأفكار السلبية.

ممارسة التنفس العميق

قبل النوم عود نفسك على القيام بتمارين التنفس، وذلك عن طريق أخذ شيق طويل من الصدر ثم زفير، حيث يعمل ذلك على الهاء الدماغ والتوقف عن التفكير.

قراءة كتاب

واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من التفكير هو قراءة كتاب أو قصة قبل النوم، حيث يعمل على إشغال العقل، وعليه إرسال إشارات من الدماغ إلى الجسم للإعلان عن كونه مستعد للنوم.

الابتعاد عن الكافيين

تجنب تناول الكافيين قبل النوم حيث يزيد من اليقظة، كما يُفضل عدم تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات، حيث يصعب هضمها ويُسبب الغازات بالبطن.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُعد أحد أهم الخطوات التي يجب الحفاظ عليها يوميًا هو عدم تأخير المهام اليومية، حيث سيجعلك تشعر بالتوتر، والتفكير الزائد، قبل نهاية اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق