الحمل والعناية بالطفل

سبب ظهور اختبار الحمل المنزلي خط خفيف

عند فوات موعد الدورة الشهرية وظهور بعض الأعراض المختلفة عن أعراضها الطبيعية، يكون قد حان الوقت لإجراء اختبار الحمل المنزلي، والذي يظهر لكِ وجود الحمل من عدم، لكن في بعض الأوقات قد يظهر اختبار الحمل المنزلي خط خفيف والذي يخالف قاعدة اختبار الحمل، فلا هو أظهر الخط واضح ليدل على وجود الحمل، أو لم يظهره نهائياً، ويعرض لك بنات one في السطور التالية تفسير هذا الخط الخفيف.

سبب ظهور اختبار الحمل المنزلي خط خفيف

وجود خط خفيف في نتيجة اختبار الحمل هو أمر طبيعي ووارد الحدوث وهو يدل على أحد الأمور الثلاثة التالية:

أقرأي أيضًا: متى تبدا اعراض الحمل.

1- حدوث حمل

عند ظهور الخط الخفيف هذا يعني بنسبة كبيرة أنك حامل، فعند حدوث الحمل، يظهر خط واضح، لكن في حالات أخرى قد يظهر الخط خفيف بسبب ضعف هرمون الحمل، والذي ينتج بسبب قيامك باختبار البول قبل موعد الدورة الشهرية، أو لأنك قمت بالتحليل في منتصف اليوم، حيث يحتاج إلى القيام به في الصباح البكر حيث يظهر حينها هرمون الحمل بشكل أقوى.

سبب ظهور اختبار الحمل المنزلي خط خفيف

2- فقدان الجنين

قد يظهر الخط الخفيف نتيجة فقدان الحمل في مراحله الأولى، حيث يقل عندها هرمون الحمل في الجسم، ويتبقى أثار بسيطة منه، لذا عند أجراء التحليل يظهر خط خفيف يدل على وجود الهرمون ولكن بنسب بسيطة، وستلاحظين حينها وجود نزيف بسيط مثل الدرة الشهرية، مع وجود بعض التقلصات.

3- عدم وجود حمل

حالة عدم وجود حمل وظهور خط خفيف في اختبار الحمل المنزلي تنتج بسبب انتظاراك لفترة أطول من المكتوبة على أرشادات العبوة، والتي تكون في خلال عشر دقائق كحد أقصى، ونتيجة لذلك يحدث حالة تبخر والتي تظهر على الاختبار المنزلي في شكل خط خفيف، لذا من المهم اتباع التعليمات المكتوبة على اختبار الحمل بدقة.

أقرأي أيضًا: متى يجب عمل اختبار الحمل.

وأخيراً عليك العلم أنه عند الشك في نتيجة الاختبار عليك الذهاب إلى الطبيب المختص والقيام بكشف طبي، مع أجراء تحليل دم للتأكد من وجود الحمل أم لا.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق