العناية بالشعر

أضرار الصبغة على الشعر

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام صبغة الشعر من أجل الحصول على لوك جديد، ولكن نسمع كثيرًا عن أضرار الصبغة على الشعر وعلى الجسم أيضًا، فارتبطت أقاويل كثيرة عن كون الصبغة تُسبب الإصابة بالسرطان، ولكن هل هذا الأمر صحيح أم لا هذا ما نتعرف عليه في التالي من “بنات one”.

أضرار الصبغة على الشعر

تحتوي الصبغة على الأمونيا التي لها أضرار بالغة على الشعر، ولكن بدونها لن تتمكن الصبغة من اختراق الطبقات الداخلية للشعر ومنحه اللون المطلوب، ولكنها تُسبب جفاف فروة الرأس بشكل كبير مما يُسبب لها بالغ الضرر، ويظهر تأثير الأمونيا مع الاستخدام المُتكرر حيث يصيب الشعر بالتلف والتساقط، كما تعمل على إصابة الشعر بالخشونة والتقصف.

هل الصبغة تُسبب السرطان؟

العديد من الأبحاث والدراسات الطبية قامت بدراسة الأمر للتعرف على مخاطر الصبغة، وقد تبين أن بعض المكونات المستخدمة في صبغ الشعر تُسبب الإصابة بالسرطان، وذلك عند إجراء التجارب على الحيوانات، فبعض الصبغات يتم امتصاصها في مجرى الدم.

أضرار الصبغة على الشعر

أضرار الصبغة على الجسم

كما تؤثر الصبغة على الشعر مُسببه له الأضرار، أيضًا تؤثر على الجسم فتظهر عليه عدد من الأعراض الجانبية مثل:

الحساسية

تُسبب الصبغة الإصابة بالحساسية وخصوصًا لدى الأشخاص المصابون بحساسية الجلوتين، حيث تحتوي بعض الأنواع على مادة الجلوتين التي تُسبب ظهور أعراض الحساسية على الجسم.

التهاب الجلد

تعمل الصبغة في بعض الحالات على التسبب بالتهاب الجلد وإصابته بالتهيج والاحمرار، والحرقان والقروح، ولتجنب هذه الأعراض يجب تجربه الصبغة على جزء بسيط من الجلد، والانتظار لمدة 48 ساعة للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تجاه مكوناتها.

الربو

أشارت العديد من الأبحاث على أنه قد تُسبب المواد الكيميائية الموجودة في منتجات صبغ الشعر الإصابة بمرض الربو، ويرجع ذلك لتواجد مادة الأمونيا بها، التي تصيب الجهاز التنفسي وتُسبب التهاب الحلق والسعال المستمر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أضرار صبغ الشعر يمكن تجنها عند استخدام الأنواع الخالية من الأمونيا، وأيضًا عدم استخدامها بكثرة، فأحرصي على عدم تكرار صبغ شعرك أكثر من مرة كل عامين حتى يسترد شعرك قوته مرة أخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق