العناية بالشعر

كيفية حماية الشعر من الحرارة

أصبح استخدام مجففات الشعر بكثرة في الآونة الأخيرة، حيث يتم استخدامها للحصول على شكل ومظهر جذاب، حيث تعمل الحرارة على فرد الشعر والتخلص من مظهر الشعر المتقصف والتالف، ولكن الحرارة الناتجة عنها لها أضرار كثيرة على الشعر، لذا في “بنات one” نعرض لكِ كيفية حماية الشعر من الحرارة.

كيفية حماية الشعر من الحرارة

استخدام المنتجات الحرارة يعمل على إتلاف الشعر والتسبب بتساقطه وجفافه، لذا قبل الاستخدام عليك القيام ببعض الخطوات أولاً وهي كالآتي:

إبعاد السشوار

أبعدي السشوار عن فروة الرأس بمقدار 10 سم وخصوصًا عند استعماله على درجة حرارة عالية من أجل منع تقصف الشعر.

تأكد من جودة المكواة

يُفضل اختيار المكواة التي ذات جودة عالية حتى لا تحرق الشعر والتسبب بتلف وتساقطه، لذا يُفضل اختيار المكواة رفيعة الجودة المصنوعة من التورمالين والسيراميك والتيتانيوم.

ترطيب الشعر

احرصي على ترطيب شعرك بحمام الكريم أثناء الاستحمام حتى يمكن تجنب الإصابة بالتلف، وتقليل تقصف الشعر وجفافه، لذا يُفضل القيام به مرة أسبوعيًا على الأقل.

كيفية حماية الشعر من الحرارة

حجم المكواة

اختيار حجم المكواه أمر ضروري فيجب أن يناسب طول الشعر، فالشعر القصير يجب أن تكون المكواة صغيرة، وبدرجات تناسبه، حتى لا تتلف بصيلات الشعر، أما إذا كان شعرك طويل فيُفضل أن تكون المكواة كبيرة الحجم وبدرجات مختلفة حتى يمكنك تقليل درجة حرارة المكواة، لتجنب تلف الشعر.

منتجات حماية الشعر

يجب قبل استخدام المكواة الحرض على وضع منتجات حماية الشعر من الحرارة، حيث تُقلل تأثير الحرارة على الشعر، وتحافظ على البصيلات، وعلاج الضرر الناتج عن استخدام المكواة.

كيفية حماية الشعر من الحرارة

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على عدم استعمال مكواة الشعر وهو مُبلل حيث يكون الشعر حينها في أضعف حالاته، فتؤثر الحرارة عليه سريعًا وتصيبه بالتساقط والتلف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق