الريجيم والتخسيس

أفضل طريقة للتنحيف بدون رجيم

فقدان الوزن يعتمد على التخلص من السعرات الحرارية الكثيرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال عدة طرق مثل ممارسة الرياضة، وتناول كمية أقل من الطعام، وتناول المشروبات التي تزيد من معدل الحرق في الجسم، ويُعد خسارة الوزن سريعاً أمر لا يحبذه الأطباء حيث يؤثر على الكتلة العضلية للجسم، لذا الأفضل هو خسارة الوزن بالتدريج، وفي “بنات one” نعرض لكِ أفضل طريقة للتنحيف للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم.

أفضل طريقة للتنحيف بدون رجيم

تُعد أفضل طريقة لفقدان الوزن هو عن طريق اتباع النصائح التالية:

التقليل من النشويات

تلعب النشويات دورًا كبيرًا في زيادة الوزن، فهي تؤدي إلى الشعور بالجوع سريعًا، وعليه يتم تناول المزيد من الطعام مما يعني المزيد من السعرات الحرارية، ومزيد من الدهون المخزنة بالجسم.

تناول البروتين والخضروات

يُعد البروتين من الوجبات المثالية التي عليك الالتزام بتناولها، حيث تزيد من الكتلة العضلية، وتمنح الجسم الشعور بالشبع، وتزيد من معدل الحرق في الجسم، كما أن الخضروات من الأطعمة المثالية فهي تحتوي على كمية بسيطة من السعرات الحرارية، وتمنح الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها.

تناول الألياف

تناول الألياف يعمل على تقليل الشعور بالجوع، وتقليل الدهون بالجسم، وتتواجد الألياف في الخضروات، والفواكه، والبازيلاء الخضراء، والقرنبيط، والعدس، والفاصولياء، وغيرها.

أفضل طريقة للتنحيف بدون رجيم

اتبعي الصيام المتقطع

واحد من أهم الأنظمة الغذائية التي أثبتت نجاحها، حيث يعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لفترات معينة حتى يمنح الجسم القدرة على التخلص من الدهون المخزنة.

تناول وجبة الإفطار

تُعد وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، حيث تشير الدراسات الطبية أنها تعمل على زيادة كتلة الجسم والتقليل من السعرات الحرارية بالجسم، وعدم الشعور بالجوع الشديد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا تتبعي نظام غذائي حتى لا تملي سريعًا منه، ولكن احرصي في بادئ الأمر على تقليل حصة الطعام التي تعودت على تناولها يوميًا بالتدريج، حتى تصلي للوزن المطلوب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق