الأجهزة المنزلية

تعرفي على الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكاً للكهرباء

مع ارتفاع فواتير الكهرباء في كل بلدان العالم، أصبح الحل الوحيد لتقليل فاتورة الكهرباء هو البحث عن البديل، وتقليل الاستخدام، ولكن من المعروف أن بعض الأجهزة الكهربائية تقوم باستهلاك الكثير من الكهرباء، لذا يعرض لكِ بنات one قائمة بعدد الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكاً للكهرباء وطريقة تقليل استهلاكها.

الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكاً للكهرباء

1- براد المياه

يعتبر براد المياه الكهربائي هو أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكاً، لذا احرصي على استبداله بالبراد الذي يوضع على البوتاجاز، أو قللي من استخدامه، مع نزع الفيشة في كل مرة بعد الانتهاء.

أقرأي أيضًا: كيفية استخدام الميكروويف وأهم مميزاته وعيوبه.

2- جهاز تسخين الخبز “التوستر”

يستهلك التوستر 1350 كيلو وات في الساعة الواحدة من العمل المتواصل، أي أنه يستهلك كل 45 دقيقة ما يعادل كيلو وات.

3- تكييف الهواء

يعتبر التكييف واحد من أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الصيف، حيث يستهلك الكثير من الكهرباء، وللحد من زيادة الاستهلاك، قم بضبط المؤشر على درجة حرارة 24 درجة.

4- الغسالة

عند اختيار الغسالة الأتوماتيك يجب اختيار الغسالة ذات المواصفات الموفرة في الطاقة، والتي لا تستهلك الكثير منها، وللحد من استهلاك الكثير من الكهرباء، لا تقومي بتشغيل الغسالة قبل امتلائها، كما يجب فصل الكهرباء عنها في حالة عدم الاستخدام.

تعرفي على الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكاً للكهرباء

5- أجهزة الكمبيوتر

معظم البيوت الآن تحتوي على أجهزة كمبيوتر، ورواتر، وكلها أجهزة تقم باستهلاك الكثير من الكهرباء، ويمكنك التقليل منها عن طريق غلقها في الفترات التي لا تكن فيها متواجد بالمنزل، أو عند النوم.

6- السخانات الكهربائية

عند تشغيل السخان يجب ضبطه على درجة حرارة متوسطة حتى لا تقلل من عمرها الافتراضي، كما لا ترفع من قيمة استهلاك الكهرباء، كما ينصح بعدم تشغيله إلا عند الاستخدام فقط، حتى لا يتم استهلاك الكهرباء بشكل أكبر.

أقرأي أيضًا: كيفية استخدام حلة الضغط.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق