الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من الأرق قبل النوم

الأرق واحدة من المشكلات المزعجة، فهو له تأثيرات سلبية كبيرة على الجسم، منها الشعور بالإرهاق المستمر والتعب، وعدم القدرة على الحصول على قدر كاف من النوم، فالأرق هو عدم القدرة على النوم، فالنوم من العادات الطبيعية التي خلقها الله عز وجل كطبيعة بالجسم تساعد على تحسينه وزيادة التركيز بالعقل، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية التخلص من الأرق قبل النوم سريعاً.

كيفية التخلص من الأرق قبل النوم

هناك العديد من الأسباب المُسببة للأرق وعند التخلص منها يمكن النوم بسرعة وبراحة، كما أنه يوجد بعض العادات التي يُفضل القيام بها قبل النوم لتحسين النوم وهي كالآتي:

النوم في موعد محدد

حدد لنفسك ميعاد محدد للنوم كل يوم، حتى يتم ضبط ساعتك البيولوجية، فيساعد ذلك على الاستغراق في النوم بسرعة، مما يُقلل الاضطرابات بالجسم.

لا تعمل في غرفة النوم

تجنب العمل في غرفة النوم وإبعاد الأجهزة الكهربائية من الغرفة، حيث أن مشاهدة التلفاز أو الهاتف تعمل على تنشيط المخ، مما يفقد الجسم الرغبة في النوم.

الشعور بالنعاس أولاً

لا تذهب إلى غرفة النوم بدون الشعور بالنعاس، حيث أن التقلب في الفراش يعمل على أحداث رد فعل عكسي بالدماغ، والشعور بالأرق، وعدم القدرة على النوم.

كيفية التخلص من الأرق قبل النوم

ممارسة التمارين بالنهار

الحرص على ممارسة التمارين الرياضية في فترة النهار حيث تزيد من نشاط الجسم والشعور بالتعب في فرتة الليل مما يجعل الجسم يرغب في النوم سريعاً.

تجنب الأطعمة الدسمة

تجنب تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم، فالمعدة الممتلئة تعمل على التسبب بالإصابة بالأرق، كما يجب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين، حيث تعمل على فقدان الرغبة بالنوم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تلعب الحالة النفسية دوراً هاماً في الإصابة بالأرق، فالتوتر والقلق يزيدان من إفراز هرمون الأدرينالين في الجسم، مما يصيبه بالأرق، لذا يجب العمل على التخلص من التفكير المزعج قبل النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق