العناية بالشعر

طريقة عمل ماسكات للشعر

الشعر هو أحد علامات الجمال عند المرأة، ولكنه أكثر أجزاء الجسم تأثراً بالعوامل المحيطة به، فمع تغير الطقس، والتعرض للحرارة، والرطوبة يفقد الشعر حيويته، ورونقه، ويتعرض للتساقط والتلف، ويمكن علاج الأمر بمكونات بسيطة، وذلك عن طريق تحضير ماسكات للشعر للحفاظ على ترطيبه، وتغذيته، وفي “بنات one” نعرض لكِ طريقة عمل ماسكات للشعر من مكونات بسيطة.

طريقة عمل ماسكات للشعر

تساعد الماسكات المكونة من منتجات طبيعية على علاج مشكلة تلف وتساقط الشعر، ومن أهم الوصفات الطبيعية للشعر ما يلي:

زيت جوز الهند والسكر

يساعد هذا الماسك على علاج قشرة الشعر، حيث يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يعمل على إذابة الجلد الميت من فروة الرأس، أما زيت جوز الهند فيعمل على علاج الالتهابات، ويتكون الماسك من:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
  • 4 ملاعق صغيرة سكر أبيض.
  • 5 قطرات من زيت النعناع العطري.
  • 2 قطرة من زيت شجرة الشاي.

طريقة الاستخدام

اخلطي المكونات معًا، ثم بفرشاة الشعر وزعي الخليط على فروة الرأس، مع التدليك بأطراف أصابعك، ثم اتركي الماسك لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء.

طريقة عمل ماسكات للشعر

ماسك القرفة وزيت جوز الهند

تحتوي القرفة على مواد مضادة للجراثيم تعمل على التخلص من الجراثيم والفطريات، كما أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة كثافة الشعر، ويتكون الماسك من التالي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة مسحوق القرفة.

طريقة الاستخدام

قومي بخلط المكونات معاً للحصول على خليط متجانس، ثم وزعي الخليط على الجذور، ودلكيها بأطراف أصابعك لعدة دقائق، ثم اتركي الماسك على الشعر لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفي بالطريقة المعتادة، وكرري الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

الفرق بين ماسك الشعر وحمام الكريم

  • حمام الكريم: هو عبارة عن بلسم يساعد على ترطيب الشعر، ويوضع بعد غسل الشعر بالشامبو.
  • ماسك الشعر: هو ماسك يعمل على تغذية الشعر وتقويته، وإصلاح التلف، وتمتص مكوناته فروة الرأس، مما يزيد من نعومة الشعر، ويوضع ماسك الشعر قبل غسل الشعر.

نصيحة بنات one

وصفات الشعر كثيره ولكن قبل استخدام أي منها حددي أولاً نوع شعرك، والغرض من الماسك حتى يمكنك علاج المشكلة دون آثار جانبية أخرى.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق