العناية بالشعر

أفضل 6 أطعمة تقوية الشعر وتكثيفه

يلعب النظام الغذائي دور هام في تعزيز صحة وجمال الشعر والبشرة، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه ومن بينها استخدام الصبغات الكيميائية الضارة وتعريض الشعر لأشعة الشمس بكثرة، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم أفضل 6 أطعمة تقوية الشعر وتكثيفه وتساعد على الحد من التساقط والتقصف.

أفضل 6 أطعمة تقوية الشعر وتكثيفه

يجب الحرص على التغذية السليمة التي تؤمن للشعر كافة العناصر الغذائية الضرورية التي يحتجاها:

1- البيض 

البيض من أهم المصادر الغنية بالبروتين الذي يُعد بدوره المكون الأساسي لبناء الشعر، ولذلك من الضروري دمجه ضمن النظام الغذائي الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر وتقويته.

2- الأفوكادو 

يعمل الأفوكادو على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نمو بصيلات الشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ الهام للحفاظ على قوة الشعر ومرونته.

3- المكسرات 

تحتوي المكسرات على المعادن الأساسية التي تساعد في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله.

أفضل 6 أطعمة تقوية الشعر وتكثيفه

4- السبانخ 

السبانخ من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين “البيوتين” الهام لنمو الشعر، كما يُعزز من إفراز الدهون في فروة الرأس مما يعمل على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه.

5- اللحوم الحمراء 

تحتوي اللحوم الحمراء والدواجن على كمية كبيرة من البروتينات التي تُمد الشعر بالأحماض الأمينية الضرورية التي تساعد على إنبات الشعر وتقوية جذوره.

6- الحبوب الكاملة 

تزود الحبوب الكاملة الجسم بمجموعة فيتامين B الهامة لتعزيز صحة الشعر ومقاومة الشيب المبكر، كما أنها تحتوي على عناصر هامة كالحديد والزنك.

نصيحة بنات ONE

اتباع نظام غذائي صحي من أهم العوامل التي تساعد على تطويل الشعر وتقويته، ولكن من الضروري أيضاً التقليل من استخدام الحرارة والمواد الكيميائية على الشعر قدر المستطاع للحد من تساقط الشعر وتلفه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق