العناية بالبشرة

ما فائدة الكركم والعسل للوجه

يُستخدم قناع الكركم والعسل منذ عدة قرون كوصفة جمالية قبل تحضيرات الزواج في الهند، إذ يحتوي هذا المزيج على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، التي تحارب حب الشباب وعلامات الاحمرار في الوجه، فتابعي في “بنات ONE” ما فائدة الكركم والعسل للوجه وطريقة استخدام القناع.

ما فائدة الكركم والعسل للوجه

للكركم والعسل دور بارز في معالجة الكثير من مشاكل البشرة وهي:

تفتيح البشرة والبقع الداكنة 

يساعد الكركم على تبييض البشرة والقضاء على البقع الداكنة والتخلص من اسوداد الوجه الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

علاج حب الشباب 

يُعتبر كلاً من الكركم والعسل مضاداً للأكسدة والالتهابات التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور في الوجه، ويعمل هذا المزيج على تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد الميتة، وخاصةً عند إضافة القليل من عصير الليمون إلى هذا القناع.

القضاء على الهالات السوداء 

يعتبر مزيج الكركم والعسل مضاد قوي للالتهابات، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في إخفاء الهالات السوداء تحت العينين والتقليل من الانتفاخ الناتج عن ضعف الدورة الدموية.

ما فائدة الكركم والعسل للوجه

طريقة عمل ماسك الكركم والعسل 

امزجي ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من العسل و1/2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، واخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج معاً، ثم طبقي هذا القناع على بشرتك بعد تنظيفها وتجنبِ منطقة الفم والعينين، واتركي الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر فقط، وكرري تطبيق القناع مرتين في الأسبوع.

نصيحة بنات ONE

يمكنك سيدتي تناول مشروب الكركم والحليب والعسل وهو ما يعرف باسم الحليب الذهبي، الذي يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات في الجسم بالإضافة إلى علاج آثار الاكتئاب والضغط النفسي.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق