الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية جعل الأسنان بيضاء

الأسنان هي مرآة الوجه لذا الاهتمام بنظافتها أمر هام فيدل على اهتمام الشخص بمظهره، لذا يجب الحفاظ على بياضها الناصع، ولكن لا يكفي التنظيف بالفرشاة والمعجون فقط للتخلص من اصفرار الأسنان، فالأمر يحتاج إلى عدة طرق أخرى، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية جعل الأسنان بيضاء.

أسباب إصفرار الأسنان

يتغير لون الأسنان الطبيعي من اللون الأبيض إلى الأصفر نتيجة إلى سببين هما:

  1. تناول مشروبات وأطعمة معينة تعمل على زيادة اصفرار الأسنان مثل القهوة والتدخين ومنتجات التبغ وبعض أنواع المضادات الحيوية.
  2. ترقق طبقة المينا الخارجية التي تعمل على حماية الأسنان، مما يعمل على نحتها وظهور طبقة العاج التي تتميز بلونها الأصفر، لذا عند ترقق طبقة المينا تبدأ الأسنان في الاصفرار.

كيفية جعل الأسنان بيضاء

يمكن التخلص من اصفرار الأسنان من خلال استخدام عدة طرق وهي:

إجراء الصواني

وهو عبارة عن صنع الصواني على حسب مقاس الأسنان وشكلها، ويتم وضع بداخلها مادة مملوءة بمحلول التبييض التي يساعد على تبييض الأسنان.

عملية تبيض الأسنان لدى الطبيب

ويتم فيها إزالة الصبغات من على الأسنان الداخلية والخارجية، وذلك من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون الأسنان وتبييضها.

كيفية جعل الأسنان بيضاء

تبييض الأسنان بالليزر

يتم وضع قطعة مطاطية في فم المريض من اجل حماية اللثة، ثم يوضع طبقة من الجل الخاص بالتبييض والذي يحتوي على مستويات من الأحماض الطبيعية، ثم يوضع جيل آخر خاص بالليزر والذي يعمل على التسبب بتسارع المعادن داخل الأسنان لتنشيطه، مما يعمل على تحويل جل التبييض إلى أكسجين، مما يسمح لجل التبييض بالتوغل داخل مستويات السن وتفتيح لونه.

قلم تبييض الأسنان

هو عبارة عن أحد الطرق المنزلية التي تُستخدم لتفتيح اصفرار الأسنان، ويختلف درجته باختلاف العلامة التجارية المستخدمة.

تبييض الأسنان بالطرق الطبيعية

ويتم فيها استخدام أحدى الطرق الطبيعية التي تساعد على تبييض اصفرار الأسنان، ومن هذه الوصفات استخدام صودا الخبز، أو الفراولة، أو ببيروكسيد الهيدروجين.

نصيحة بنات one

وأخيرًا، لا يجب استخدام أي من الطرق السابقة للتخلص من اصفرار الأسنان بدون استشارة طبيعية، فعند الاستخدام الخاطئ لها قد تُسبب الإصابة بالتهاب اللثة وعدة مشاكل أخرى بالأسنان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق