الحمل والعناية بالطفلالصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية علاج جفاف المهبل

مشكلة جفاف المهبل هي أحدي المشكلات المنتشرة بين عدد من السيدات، خصوصاً عند فترة الدورة الشهرية، أو في حالة انقطاعها، وبالرغم من أن جفاف المهبل قد يكون مشكلة بسيطة إلا أن ليس كل أنواع العلاج قد يتناسب مع كافة السيدات، وفي “بنات ONE” نعرض لكم كيفية علاج جفاف المهبل.

كيفية علاج جفاف المهبل

1-الأعشاب

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الطرق الطبيعية في علاج جفاف المهبل، تجنباً للتعرض للآثار الجانبية الناتجة من بعض الأدوية، وتُستخدم الأعشاب لعلاج جفاف المهبل وذلك لاحتوائها على الإستروجين النباتي الذي هو عبارة عن مجموعة من المركبات التي تعمل مثل عمل هرمون الإستروجين، الذي يحسن من جفاف المهبل، ومن الأطعمة النباتية التي تحتوي على الفيتواستروجينات فول الصويا، ومنتجاته مثل جبن التوفو، المكسرات والبذور، ولكن يجب العلم أنه حتى الآن لا توجد أبحاث طبية كافية تدعم فعالية النباتات في علاج جفاف المهبل.

2- العسل

حتى الآن لا يوجد أدلة علمية حول علاج جفاف المهبل بالعسل، لذا لا يجب استخدام العسل في علاج جفاف المهبل، أو وضعه في المنطقة الحميمة.

كيفية علاج جفاف المهبل

3- المزلقات

هناك عدد من المزلقات الخاصة بمنطقة المهبل، ويتم استخدامها دون الحاجة إلى وصفة طبية، وتعمل هذه المزلقات على ترطيب المهبل والتخفيف من أعراض الجفاف به.

4- الفازلين

بعض السيدات تُستخدم الفازلين لعلاج جفاف المهبل، ولكن لا يُنصح باستخدامه بسبب ما قد يُسببه من تهيج لمنطقة المهبل، وزيادة فرص الإصابة بالالتهابات المهبلية.

نصيحة بنات ONE

بعض السيدات تُستخدم الكثير من الطرق المنزلية في علاج جفاف المهبل، ولكن حتى الآن لا يوجد أبحاث علمية كافية لتدل على نجاح هذه الوصفات، لذا لا يجب استخدامها دون استشارة طبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق