الريجيم والتخسيس

طرق سهلة للتنحيف بدون رجيم

يوجد الكثير من الأشخاص يعانون من السمنة والوزن الزائد ويبحثون عن طرق التخسيس المختلفة، ومنهم من يلجأ إلى تناول العقاقير الطبيبة أو الخضوع إلى عمليات التخسيس الجراحية مثل شفط الدهون وتصغير المعدة وغيرها، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نعرض لكم أفضل 6 طرق سهلة للتنحيف بدون رجيم.

طرق سهلة للتنحيف بدون رجيم

هناك الكثير من الخطوات التي عليك اتباع لإنقاص الوزن الزائد دون الشعور بالجوع أو الحرمان:

1- الإكثار من تناول الألياف الغذائية 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول، ويمكنك الحصول عليها في الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة كالشوفان وبذور الكتان، وتزيد هذه الألياف من وقت امتصاص المواد الغذائية وإبطاء عملية الهضم.

2- تجنب الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنعة

من الضروري تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة قدر المستطاع، حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون الثلاثية الضارة التي تسبب تراكم الدهون وزيادة الوزن.

3- تناول وجبات خفيفة صحية 

عليك استبعاد الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات الضارة مثل رقائق البطاطس والبسكوت وغيرها، بالوجبات الصحية الخفيفة كالمكسرات والفواكه وشرائح الخيار والجزر والفواكه المجففة وغيرها.

4- التقليل من تناول المشروبات السكرية

احرصي على تجنب تناول العصائر الجاهزة والمشروبات السكرية وعليك استبدالها بالعصائر الطازجة الخالية تماماً من السكر.

طرق سهلة للتنحيف بدون رجيم

5- ممارسة الكثير من التمارين الرياضية 

يمكنك على الأقل المشي لمدة ساعتين يومياً إذا كنت لا تفضل ممارسة الرياضة، لكي تحافظ على معدل ضربات القلب وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

6- تناول كميات كبيرة من الماء 

تناول الماء يمنح الشعور بالامتلاء والشبع وخاصةً عند تناولها قبل الوجبات الرئيسية، ويساعد الماء أيضاً على تعزيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية أن عملية التنحيف تحتاج إلى الكثير من الوقت لكي تشعر بنتيجة ملحوظة ولا تقل هذه الفترة عن شهر على الأقل، ولذلك لا تملِ سريعاً واستمري في تطبيق النصائح السابقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق