العناية بالبشرة

فوائد وضع العنب على البشرة

العنب من الفواكه الغنية بكميات كبيرة من فيتامين سي وبعض المعادن الهامة كالفوسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة، مما يساعد على محاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الجمالية المختلفة، وفي بنات ONE سوف نعرض لكم فوائد وضع العنب على البشرة بالتفصيل.

فوائد وضع العنب على البشرة

سنقدم لكِ فيما يلي أهم فوائد العنب للبشرة ومعالجة مشاكلها المختلفة:

مكافحة علامات الشيخوخة

يحتوي عصير العنب الطازج على الكثير من مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين سي، ولذلك فإن تناول هذا العصير بانتظام يعمل على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن ويحافظ على نضارة وشباب البشرة.

توحيد لون البشرة

يعمل عصير العنب على تعزيز إفراز الكولاجين لاحتوائه على نسبة كبيرة فيتامين سي مما يساعد في الحصول على بشرة مشرقة وصحية.

علاج آثار حب الشباب

يمكنك التخلص من ندبات حب الشباب والبثور عن طريق تطبيق عصير العنب على المناطق المصابة في الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً.

فوائد وضع العنب على البشرة

تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت

يمكن استخدام العنب كمقشر طبيعي للبشرة يعمل على إزالة الخلايا المينة وتنظيف البشرة بعمق، فقط قومي بقسم عدد من حبات العنب إلى قسمين ثم مرري هذه الحبات على البشرة وحول العينين والشفتين لمدة 5 دقائق وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

التقليل من تصبغات الجلد

يساعد عصير العنب على التخلص من البقع الداكنة وحروق الشمس وغيرها، فقط ضعي القليل من عصير العنب على أماكن التصبغات في الجلد واتركيه حتى يجف تماماً، ثم امسحي وجهك باستخدام قطعة قطن صغيرة مبللة، واحرصي على تكرار هذه العملية يوماً بعد يوم حتى تختفي البقع تماماً من الوجه.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن وضحنا لكم فوائد العنب الجمالية للعناية بالبشرة، احرصي على تطبيق عصير العنب بانتظام يومياً كل مساء لتنظيف البشرة قبل النوم وإزالة آثار المكياج.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق