مطبخك

طريقة عمل عصائر طبيعية سريعة التحضير

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة تحتاج أجسادنا إلى تناول السوائل لتعويض الفاقد من الجسم، لذا تُعد العصائر واحدة من أهم المشروبات التي يكثر تناولها، ويُفضل تحضير العصائر الطبيعية في المنزل أكثر من شرائها، حيث أن العصائر المعلبة تحتوي على كمية كبيرة من السكر والمواد الحافظة، وفي مطبخ “بنات one” نقدم لكم طريقة عمل عصائر طبيعية سريعة التحضير غنية بالفيتامينات.

طريقة عمل عصائر طبيعية سريعة التحضير

من العصائر المتنوعة ذات المذاق المميز، والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاج لها الجسم ما يلي:

عصير الموز بالحليب

يتكون هذا المشروب من 3 حبات من الموز، مع لتر من الحليب، حيث يتم وضعهم في الخلاط الكهربائي وخفقهم معاً، مع كمية بسيطة من السكر، ثم يوضع العصير في أكواب التقديم ويمكن الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة يوم واحد فقط.

طريقة عمل عصائر طبيعية سريعة التحضير

عصير الجزر بالبرتقال

يتكون عصير الجزر بالبرتقال من 2 حبة برتقال، وحبة جزر مبشورة، ورشة فانيليا، وكمية مناسبة من السكر أو العسل للتحلية، حيث يتم وضع المكونات في الخلاط الكهربائي ويخفقوا جيدًا، ثم يوضع الخليط في أكواب التقديم، ويمكن الاحتفاظ به في الثلاجة كيفا تشائين.

طريقة عمل عصائر طبيعية سريعة التحضير

عصير الفراولة

من العصائر المميزة في فصل الصيف وسهلة التحضير، حيث تتكون من الفراولة والماء والسكر فقط، ويتم وضعهم بكميات مناسبة في الخلاط الكهربائي وخفقهم معاً، للحصول على عصير متجانس ذو قوام مناسب، ويُفضل أن تكون الفراولة مجمدة للحصول على مذاق مميز ومنعش.

طريقة عمل عصائر طبيعية سريعة التحضير

عصير التفاح بالقرفة

يتكون عصير التفاح بالقرفة من 2 حبة تفاح مع أعواد قرفة وعسل أبيض، حيث يتم تقشير التفاح ووضعه في الخلاط وخفقه جيدًا، ثم يُصفى ويوضع في إناء على النار، ويُضاف له أعواد القرفة، والعسل ويُترج حتى يغلي ثم يُقدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق