العناية بالشعر

كيف أجعل شعري طويلاً جداً

الشعر الطويل هو تاج المرأة وأهم ما يميزها، ولكن قد يصيب بعض الفتيات الكثير من الإحباط عند محاولة تطويل الشعر عن طريق استخدام علاجات الشعر التي تحتاج إلى وقت وجهد كبير، ولذلك إذا كنت تتساءلين كيف أجعل شعري طويلاً جداً تابعي في السطور التالية من “بنات ONE” أهم النصائح التي تساعدك في الحصول على خصلات شعر طويلة في أقل وقت ممكن.

كيف أجعل شعري طويلاً جداً

استخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة

هناك العديد من المنتجات التجارية التي تساعد على تطويل الشعر بشكل سريع، وننصحك باختيار المنتجات المناسبة لنوع شعرك وتجنبِ استخدام الشامبو والبلسم الثقيل الذي يؤدي إلى انسداد المسام في فروة الرأس.

شطف الشعر بالماء البارد

عليك تجنب غسل الشعر بالماء الساخن لأنه يعمل على تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية ولكي اعتمدي على استخدام الماء الفاتر أو البارد ولا تقومي بتمشيط الشعر وهو مبلل.

تدليك فروة الرأس بانتظام

يساهم تدليك فروة الرأس أثناء غسله وتمشيطه في تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر، لذلك يجب تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق يومياً.

التغذية الصحية والحد من شرب الكافيين

هناك علاقة قوية بين النظام الغذائي وصحة وجمال الشعر، فإن العناصر الغذائية في الطعام تساهم في تقوية وتغذية بصيلات الشعر، ولهذا تناولي الفواكه والخضراوات الطازجة بكثرة، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على الحديد وفيتامين د، وقومي باستبدال الكافيين بالمشروبات الطبيعية الصحية.

قص الشعر بطريقة دورية

من الضروري قص أطراف الشعر بشكل دوري للتخلص من التقصف والتلف وإبراز صحة وجمال الشعر، واحرصي أيضاً على تجنب استخدام الحرارة العالية لفرد أو تجفيف الشعر.

كيف أجعل شعري طويلاً جداً

تطبيق الماسكات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر منها الزيوت الطبيعية المغذية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وجل الصبار والبيض والأفوكادو وغيرها.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تحتاج عملية إعادة إصلاح وترميم الشعر إلى المزيد من الراحة والاسترخاء، ولذلك احرصي على النوم ثمان ساعات متواصلة يومياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق