العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة بالأعشاب

تمر البشرة بتغيرات كثيرة منذ سن المراهقة وحتى الممات، حيث تتأثر بالتغيرات الهرمونية التي تحدث في سن المراهقة أو بعد الزواج أو الإنجاب وبعد الوصول إلى سن اليأس، كما أن عدم الاهتمام بالبشرة قد ينتج عنه عدد من المشكلات، لذا يجب الاهتمام بالبشرة وتُعد أفضلها التي يتم فيها استخدام الأعشاب، واليكم من “بنات one” طرق العناية بالبشرة بالأعشاب.

طرق العناية بالبشرة بالأعشاب

البابونج

يُعد واحد من أفضل الأعشاب المستخدمة في معالجة مشكلات البشرة، حيث يساعد على الحفاظ غلى نضارة البشرة، وتفتيحها، والتخلص من الحبوب، ويُعد من الأعشاب المناسبة للبشرة الحساسة، كما أنه يساعد على التخلص من الانتفاخات والهالات السوداء حول العين، لذا يُفضل وضع أكياس البابونج لمدة نصف ساعة أسفل العين، وتُكرر العملية مرة في الأسبوع.

زيت اللافندر

يساعد اللافندر على التخلص من الحبوب وآثارها المتروكة على البشرة، لذا يجب وضع زيت اللافندر مرة يومياً على البشرة والرقبة في حركات دائرية لمدة خمس دقائق.

النعناع

يحتوي النعناع على مواد مهدئة للبشرة، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من شحوب البشرة، كما أنه يُناسب البشرة الحساسة، ولاستخدامه يتم فرم أوراق النعناع الطازجة ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل البشرة بالماء البارد، وتكرر العملية مرة في الأسبوع.

طرق العناية بالبشرة بالأعشاب

البقدونس

يحتوي البقدونس على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، كما أنه له فوائد متعددة للبشرة، فهو يعمل على توحيد لون البشرة، والتخلص من النمش، ويتم استخدامه من خلال فرم أوراق البقدونس ثم وضعها على الأماكن المصابة بالنمش أو البقع، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء، ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا العناية بالبشرة لا تتم في يوم، لذا عليك بالاستمرار في الاهتمام بالبشرة واستخدام المنتجات المناسبة لنوعها، للحفاظ على نضارتها وشبابها الدائم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق