الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طريقة سهلة للنوم السريع

النوم له تأثير كبير على الصحة العامة، فالبالغون يحتاجون إلى متوسط 8 ساعات يومياً من النوم ليتمتعوا بصحة جيدة، وفي ظل متطلبات الحياة والصعوبات التي تواجهها الكثير من الأسر، فالبعض لا يتمكن من النوم الجيد والسريع في المساء، بسبب التفكير الزائد، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة سهلة للنوم السريع.

طريقة سهلة للنوم السريع

الكثير منا يدخل إلى حجرة النوم ويستعد للنوم إلا أنه لا ينام على الفور ويظل يفكر ومستيقظ على السرير، ويمكن التغلب على الأمر والدخول سريعاً في النوم من خلال عدة نصائح وهي:

تناول البابونج

يحتوي البابونج على مواد مهدئة مما يُحسن من كفاءة النوم، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على علاج الأرق.

إشعال مصباح أحمر

البعض يحب قبل النوم تصفح الأخبار على الهاتف المحمول، ولكن الضوء الأبيض الخارج من الهاتف يوثر على الرغبة في النوم، لكن في حالة إشعال مصباح أحمر فإنه يلغي تأثير ضوء الهاتف، ويُحفز إنتاج الميلاتونين الذي يساعد على النوم.

أفضل طريقة سهلة للنوم السريع

قراءة كتاب

تشير الأبحاث إلى أن قراءة كتاب يُعد مصدر مهم للإلهاء عن التفكير، مما يساعد على النوم، ولكن لا يجب قراءته من جهاز الكتروني، حيث أن الضوء الخارج منه يصيب العقل بالإرهاق ويُصعب من الحصول على النوم العميق.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُفضل قبل النوم تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وإغلاق الأنوار الداخلية وإغلاق الستائر، ويُفضل أن تكون معتمة من أجل منع دخول النور، حيث أن لها دور كبير في تحسين نمط النوم، كما أنها تعمل على ضبط جدول النوم والاستيقاظ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق