الريجيم والتخسيس

كيفية فقدان الوزن بعد الولادة

تتعرض جميع السيدات إلى زيادة الوزن وتغيير شكل الجسم كثيراً أثناء فترة الحمل، ومن الصعب فقدان هذه الزيادة الكبيرة في الوزن بعد الولادة مباشرةً لعدم القدرة على اتباع رجيم أو حمية غذائية قاسية، ولذلك ستعرض لكِ “بنات ONE” أهم النصائح حول كيفية فقدان الوزن بعد الولادة عن طريق تعديل بعض الأمور البسيطة في نظامك الغذائي وممارسة بعض التمارين الرياضية السهلة كالمشي.

كيفية فقدان الوزن بعد الولادة

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية لها دور كبير في عملية إنقاص الوزن بعد الولادة، وذلك لأنها تساعد على زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية وبالتالي تعمل على تعزيز عملية فقدان الوزن الذي اكتسبته الأم خلال فترة الحمل.

الوجبات الخفيفة الصحية

إدراج الوجبات الصحية الخفيفة كالخضراوات والفاكهة  والزبادي ومنتجات الحبوب الكاملة ضمن النظام الغذائي يعمل على تقليل الشهية وبالتالي الإقلال من عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها.

ممارسة الرياضة

من الضروري الحرص على ممارسة الرياضة وزيادة النشاط الحركي، أو على الأقل المداومة على المشي لمدة ساعة على الأقل يومياً، وسوف يساعد ذلك على إنقاص الوزن بطريقة جيدة.

كيفية فقدان الوزن بعد الولادة

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تعمل الألياف على زيادة الشعور بالشبع وإبطاء عملية الهضم والتقليل من إفراز هرمونات الجوع وبالتالي يساعد ذلك على إنقاص الوزن بشكل أفضل، ولذلك على المرأة الحرص على تناول الألياف بكثرة كالخضراوات والفاكهة.

تجنب الوجبات السريعة والكربوهيدرات المكررة

ترتبط الوجبات السريعة والسكريات ومأكولات الدقيق الأبيض بزيادة الوزن والإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السكري وأمراض القلب وتصلب الشرايين، مقارنةً بالدقيق الأسمر ومنتجات الحبوب الكاملة.

شرب الكثير من المياه

تناول الكثير من الماء والسوائل الطبيعية يساعد في حرق ما يصل إلى 30% من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، ولذلك يجب شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يومياً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً عليك استشارة المختصين وخبراء التغذية قبل اتباع أي نظام غذائي قاسي لكي لا يؤثر على صحتك أو صحة طفلك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق