الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن بسرعة

فقدان الوزن بسرعة قد يكون مضر إذا تم اتباع أنواع الأنظمة الغذائية التي يتم تناول فيها نوعية واحدة من الطعام، أو يتم تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحتاج لها الجسم بشكل مبالغ به، لذا لخسارة الوزن سريعاً دون الرجوع في هذا الوزن مرة أخرى يجب اتباع استراتيجيات خاصة تعتمد على تقليل الأطعمة الضارة بالجسم وزيادة الأطعمة التي تعمل على تقوية العضلات، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية خسارة الوزن بسرعة.

كيفية خسارة الوزن بسرعة

هناك عدة تغييرات بسيطة إذا تمت في روتين اليوم سوف يساعد ذلك على فقدان أكثر من 10 كيلو من الوزن سريعاً، لذا إليك مجموعة من الخطوات التي يجب تغيرها للحصول على قوام رشيق:

تقليل السعرات الحرارية

في البداية يجب حساب السعرات الحرارية التي يحتاج لها الجسم، ثم تحديد كمية السعرات التي يجب تناولها لفقدان الوزن، فإذا كان الجسم يحتاج إلى 1500 سعر حراري في اليوم، فيُفضل تناول 1000 سعر حراري فقط، ويجب أن يكون من الأطعمة التي يمكن حرقها سريعاً، أو تحويلها إلى عضلات، والابتعاد غن الأطعمة التي تعمل على تخزين الدهون بالجسم مثل البطاطس والوجبات المجمدة.

تناول البروتين

يُعد البروتين واحد من أهم أنواع الطعام الذي يُفضل تناوله خلال فترة الرجيم، وخصوصاً في وجبة الإفطار، حيث يساعد على تقليل مستوى هرمون الجريلين، وهو المسئول عن تحفيز الشعور بالجوع، كما أن تناول البروتين بشكل يومي يعمل على تقليل السعرات الحرارية السلبية التي تدخل للجسم.

كيفية خسارة الوزن بسرعة

تناول الألياف

الألياف هو من العناصر الغذائية التي تتواجد في الأطعمة النباتية، حيث تعمل على امتصاص الماء، والتقليل من الشعور بالجوع، كما أنها تساعد على تثبيت مستوى السكر في الدم، لذا فإن لها فائدة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد.

تناول الماء بكثرة

يُعد الماء هو الوسيلة المريحة التي تساعد على فقدان الوزن بسهولة، فقد أثبتت الأبحاث أن تناول كوب من الماء قبل وجبة يعمل على تقليل تناول السعرات الحرارية بالجسم، كما يعمل على زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة.

نصيحة بنات one

إن تقليل كمية السعرات الحرارية والتقليل من تناول الوجبات المصنعة له تأثير كبيرة على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة دون اتباع حمية غذائية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق