الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فائدة الكركديه على صحة الجسم

الكركديه واحد من النباتات المميزة الذي يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، ويُعد من المشروبات اللذيذة التي يفضلها الكثيرين، سواء بارداً أو دافئ، وفي “بنات one” نتعرف على ما فائدة الكركديه على صحة الجسم.

ما فائدة الكركديه على صحة الجسم

للكركديه العديد من الفوائد على صحة الجسم ومنها ما يلي:

خفق ضغط الدم

العديد من الأبحاث الطبية تشير إلى أن الكركديه لها القدرة على خفض الضغط، حيث أن تناول ثلاث حصص من شاي الكركديه يومياً له تأثير على معدل ضغط الدم في الجسم، لذا يُنصح بتناوله للأشخاص المصابون بارتفاع في ضغط الدم.

خافض للكوليسترول

يساعد مشروب الكركديه على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، والحفاظ على صحة القلب، والأوعية الدموية، حيث تشير الأبحاث الطبية على أن تناول حصة من شاي الكركدية مرتين في اليوم لمدة شهر يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم.

تحسين عملية الهضم

يساعد مشروب الكركديه على تحسين عملية الهضم، كما أنه يعمل كمدر للبول، بالإضافة إلى أنه يساعد على إزالة الماء والصوديوم من الجسم، مما يعمل على تحسين وتنظيم حركة الأمعاء.

ما فائدة الكركديه على صحة الجسم

تعزيز الجهاز المناعي

يساعد على تحسين صحة الجهاز المناعي، وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض والفيروسات.

إنقاص الوزن

تشير عدد من الأبحاث أن الكركديه له القدرة على إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة، حيث عند تجربة تناول الكركديه لمدة 12 أسبوع على عدد من الأشخاص، أدى ذلك إلى خفض وزن الجسم، وتقليل الدهون بالبطن.

نصيحة بنات one

وأخيرًا مشروب الكركديه واحد من المشروبات المنعشة واللذيذة، ولكن لا يجب تناوله دون استشارة طبية، فقد يتعارض مع تناول بعض أنواع الأدوية، كما قد يزيد من خفض معدل الضغط بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق