الحمل والعناية بالطفل

كيفية الاهتمام بحديثي الولادة

قد تعاني الأمهات الجدد مع أول مولود، حيث ما زالت لم تتعلم كيفية العناية بصغيرها، لعدم خوضها التجربة سابقاً، لذا في “بنات one” نساعدك على معرفة كيفية الاهتمام بحديثي الولادة خطوة بخطوة.

كيفية الاهتمام بحديثي الولادة

الاهتمام بالأطفال حديثي الولادة ليس بأمر صعب ولكنه يحتاج منك إلى معرفة عدة خطوات بسيطة وهي:

الرضاعة الطبيعية

احرصي على منح صغيرك الرضاعة الطبيعية وليس الرضاعة الصناعية، حيث تساعد الرضاعة الطبيعية على مدة جسم الطفل بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها، كما أنها تشعره بالدفئ والحنان والأمان.

التطعيمات الدورية

التزمي بمنح طفلك التطعيمات الأساسية التي تقرها وزارة الصحة، لتعزيز مناعته ضد الأمراض المختلفة.

حمام دافئ باستمرار

الأطفال حديثي الولادة يتعرضون إلى القيء بكثرة، لذا يحتاجون إلى النظافة المستمرة، لذا احرصي على منحه حمام دافئ باستمرار، واستخدمي الصابون الطبي المخصص لجلد الأطفال، واغلقي فتحات التهوية لحمايته من نزلات البرد.

النوم المريح

تنمو الأطفال حديثي الولادة خلال فترة النوم، لذا يحتاجون إلى النوم لفترات طويلة، وفي الغالب تكن بالنهار أكثر من الليل، ويظل ذلك لفترة حتى يبدأ الطفل في النوم بانتظام.

كيفية الاهتمام بحديثي الولادة

العناية الشخصية

احرصي على تغيير الحفاظ كل ساعتين أو عند امتلائه بالبول، أو عند تبرز طفلك، تجنباً للإصابة بالتقرحات والاحمرار، مع استخدام كريمات العناية بهذه المنطقة.

التدفئة

احرصي على تدفئة جسم الطفل، بحيث يرتدي ملابس مريحه تمنحه الدفئ، وتمكنه من تحريك أطرافه بسهولة، كما يجب عدم تعريضه لتيارات الهواء المباشرة مثل المروحة أو التكييف.

نصيحة بنات one

كل الأمهات في المرحلة الأولى من عمر الطفل تكن قلقة وخائفة من التعامل الخاطئ مع مولودها، فهذا أمر طبيعي، احرصي فقط على التوجه إلى طبيب الأطفال كل عدة أشهر للاطمئنان على صحته ومعدل نموه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق