العناية بالبشرة

كيف تتخلص من قشرة الوجه بالخلطات الطبيعية

لا يقتصر ظهور القشرة على الشعر وفروة الرأس فقط، ولكنها قد تصيب البشرة ومناطق متفرقة في الجلد أيضاً، وقشرة الوجه عبارة عن نوع من أنواع الالتهابات الجلدية الناتجة عن اضطراب في المناعة أو كثرة التعرض لأشعة الشمس، ويمكنك معالجتها بسهولة عن طريق تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجلد، فتابعي مع بنات ONE كيف تتخلص من قشرة الوجه بالخلطات الطبيعية.

كيف تتخلص من قشرة الوجه بالخلطات الطبيعية

يمكنك معالجة قشور الوجه بعدة طرق طبيعية مختلفة ومن أبرزها ما يلي:

خلطة العسل والكركم

يُعد العسل مرطب طبيعي للبشرة يعمل على التخفيف ومعالجة القشور في البشرة، ولهذا اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً حتى تحصلين على نتائج جيدة.

خلطة الزبادي والموز

يمكنك التخلص من قشور الوجه باستخدام مزيج مكون من ملعقتين من الزبادي ونصف موزة ناضجة، ثم تطبيق هذا المزيج على المنطقة المصابة في الجلد لمدة 15 دقيقة، وتساعد هذه الخلطة على التخفيف من الحكة والاحمرار في الجلد لاحتوائهما على خصائص مرطبة.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على معالجة اضطراب المناعة وتوازن الإفرازات في الجلد، مما يعمل على التخلص من قشور الوجه، فقط قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند ثم طبقيه على الوجه بلطف واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ أولاً ثم البارد لغلق المسام.

كيف تتخلص من قشرة الوجه بالخلطات الطبيعية

شرائح الخيار

يحتوي الخيار على كميات كبيرة من المياه التي تعمل على ترطيب البشرة والتخفيف من احمرارها وتهيجها، بالإضافة إلى فيتامين C الذي يعمل على التقليل من حدة التهاب البشرة، ولذلك ضعي بعضاً من شرائح الخيار الباردة على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري هذه العملية يومياً على مدار الأسبوع.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن استعرضنا لكِ أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الوجه، احرصي على تطبيق الكريمات المرطبة والكريمات الواقية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق