الحمل والعناية بالطفل

معرفة نوع الجنين بالسونار في الشهر الرابع

يبدأ الجنين في النمو بشكل أسرع مع بداية الثلث الثاني من الحمل، ومن المفترض أن تكتمل نمو أعضاءه الجنسية في الشهر الرابع من الحمل، والذي يمكن أن يكتشف الطبيب في منتصفه جنس الجنين بشكل مؤكد، وفي بنات ONE سوف نوضح لكم كيفية معرفة نوع الجنين بالسونار في الشهر الرابع.

معرفة نوع الجنين بالسونار في الشهر الرابع

يُعتبر التصوير بالموجات فوق الصوتية من أكثر الطرق المضمونة للكشف عن جنس الجنين إذا كان بنت أم ذكر في بداية الشهر الرابع ويكون شكل الجنين في السونار كما يلي:

شكل الجنين الذكر

يمكن معرفة الجنين الذكر في مراحل مبكرة من الحمل قبل الأنثى، حيث يكون العضو التناسلي الذكري واضحاً وبارزاً ومن السهل رؤيته من قبل الطبيب أو التقني الذي يقوم بإجراء السونار.

معرفة نوع الجنين بالسونار في الشهر الرابع

شكل الجنين الأنثى

قد يتطلب التأكد من جنس الجنين الأنثى وقتاً أطول، ومن المحتمل أن يطلب منك الطبيب الانتظار إلى بداية الشهر الخامس للتأكد من نوع الجنين، ويكون هناك 3 خطوط واضحة في السونار تدل على العضو التناسلي عند الأنثى.

معرفة نوع الجنين بالسونار في الشهر الرابع

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع

على الرغم من أن الشهر الرابع هو الموعد الصحيح لمعرفة نوع الجنين، إلا أنه في بعض الحالات قد يخطئ السونار، فقد يتخذ الجنين وضعية لا تسمح برؤية أعضاءه الجنسية بشكل واضح، كما قد يخطئ الطبيب في التمييز بين الحبل السري والعضو الذكري، ولذلك عليك الانتظار إلى بداية الشهر الخامس من الحمل للتأكد من النوع بشكل قاطع.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً احرصي على اتباع نظام غذائي صحي وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية في مواعيدها وحركة معتدلة لتجنب حدوث أي مضاعفات خطيرة في هذه المرحلة من الحمل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق