العناية بالشعر

كيف أزيل صبغة الشعر الأسود

في الكثير من الأحيان بعد صبغ الشعر قد لا تحبين اللون نهائياً، وعلى الرغم من أن اللون الأسود لامع ويمنحك لوك أنيقة، إلا أنه قد يصبح مؤرقاً للكثير من السيدات عند الرغبة في تغيير لون الشعر مرة أخرى، ولذلك إذا كنتِ تتساءلين كيف أزيل صبغة الشعر الأسود في المنزل؟، سنعرض لكم في “بنات ONE” طرق منزلية بسيطة لسحب اللون من الشعر طبيعياً.

كيف أزيل صبغة الشعر الأسود

الزيوت الساخنة

امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الصبار أو أي نوع أخر من الزيوت الطبيعية، ثم ضعيها في الميكروويف لعدة ثوانٍ حتى تصبح دافئة قليلاً، وبعد ذلك طبقيها على الشعر حتى تتغلغل في الخصل جيداً، ولفي شعرك بمنشفة دافئة لمدة ساعة قبل غسلها بالشامبو.

صودا الخبز وعصير الليمون

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وصودا الخبر حتى تحصلي على كريم متجانس، ثم وزعي هذا المزيج على الشعر المصبوغ واتركيه لمدة 10 دقائق واشطفيه بعدها بالماء فقط.

كيف أزيل صبغة الشعر الأسود

حبوب فيتامين سي

اخلطي محتوى 5 حبوب فيتامين سي مع ملعقة كبيرة من الشامبو، وستلاحظين تكون رغوة كثيفة، قومي بتطبيق هذه الرغوة على الشعر بعد تبليله قليلاً بالماء واتركيها لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

صودا الخبز وشامبو ضد القشرة

الشامبو المخصص لإزالة القشرة يكون أقوى على الشعر من أنواع الشامبو الأخرى، ولذلك اخلطي مقادير متساوية من صودا الخبز وشامبو ضد القشرة حسب طول وكثافة الشعر، ثم وزعي هذا الخليط على الشعر المبلل بالماء واتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه بالماء الدافئ.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً نُحذرك من استخدام المواد الكيميائية الضارة التي تُستخدم لسحب الصبغة السوداء من الشعر، حيث تُعرض الشعر للتلف والتساقط، ولكن واظبي على تطبيق الوصفات السابقة وستلاحظين اختفاء اللون تدريجياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق