الريجيم والتخسيس

علاقة فيتامين د وفقدان الوزن

يُعد فيتامين “د” واحد من أهم الفيتامينات التي يجب توافرها بالجسم بنسب معينه، حيث له تأثير قوي على الصحة العامة، فهو يعمل على تحسين المناعة، وتقوية العظام، والحفاظ على صحة الأسنان، وتسهيل امتصاص الكالسيوم، وتقوية الذاكرة والشعور بالنشاط وغيرها من الفوائد الكثيرة، لذا فإنه يُعد من الفيتامينات الهامة، كما أنه يعمل على فقدان الوزن الزائد بالجسم بحسب ما جاء في العديد من التقارير الطبية، وفي “بنات one” نعرض لكم علاقة فيتامين د وفقدان الوزن وتأثيره على الجسم.

علاقة فيتامين د وفقدان الوزن

فيتامين “د” لا يمكن الحصول عليه بشكل كبير من الأطعمة ولكنه يتواجد في أشعة الشمس، وللحصول عليه يجب التعرض لأشعة الشمس يومياً لمدة نصف ساعة، أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د بالجرعات التي يحددها الطبيب.

ويُعد نقصان فيتامين “د” أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالسمنة، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يرجع ذلك إلى ارتفاع كتلة الجسم وزيادة نسبة الدهون، وقلة مستوى فيتامين د في الدم، وعليه تم ملاحظة أن هؤلاء الأشخاص يميلون إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “د” بشكل أكبر عن غيرهم.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص المصابون بالسمنة يحتاجون إلى معدل أكبر من الأشخاص العاديون من فيتامين د، حيث أن يعتمد احتياج الشخص إلى فيتامين د على حسب حجم الجسم.

علاقة فيتامين د وفقدان الوزن

كيف يساعد فيتامين د في إنقاص الوزن؟

يساعد فيتامين د في إنقاص الوزن من خلال تقليل تكون الخلايا الدهنية في الجسم، كما أنه يمنع تخزينها مما يُقلل من تراكم الدهون، بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة مستوى هرمون السيروتونين الذي يعمل كناقل عصبي، وله تأثير قوي على الحالة المزاجية وتنظيم النوم، كما يساعد على التحكم في الشهية، ويزيد من الشعور بالشبع، ويُقلل من وزن الجسم، ومن معدل الحرق.

نصيحة بنات one

احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د مثل الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء والكبد وصفار البيض، وحبوب الإفطار والدهون الصحية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق