الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة تبيض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان تحرص على القيام به العديد من الأشخاص، فالحصول على ابتسامة ناصعة البياض من علمات الجمال، ولكن يُعد تبييض الأسنان في العيادات الخارجية أمر مكلف مادياً، لذا في “بنات one” نعرض لكِ طريقة تبيض الأسنان في المنزل وبمكونات بسيطة وذات نتائج سريعة.

طريقة تبيض الأسنان في المنزل

يمكن الحصول على أسنان ناصعة البياض من خلال بعض المكونات المتوفرة بالمنزل مثل:

الفحم

يعمل الفحم على التخلص من الشوائب المتراكمة على الأسنان، ولكن لا يجب المبالغة في استخدامه حيث قد يؤثر بالسلب على طبقة مينا الأسنان.

الكركم

يساعد الكركم على تبييض الأسنان، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يحافظ على قوة الأسنان، ويحمي اللثة، والفم من تكون البكتيريا.

الموز

يساعد الموز على علاج اصفرار الأسنان، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على التخلص من  البكتيريا، كما يحتوي على المنجنيز والبوتاسيوم الذي يساعد على تبييض الأسنان.

خل التفاح

يساعد على علاج اصفرار الأسنان، حيث يحتوي على عدد من الأحماض التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل طبيعي، ويتم ذلك عن طريق خلط خل التفاح بالماء ثم المضمضة به ثم غسل الأسنان بالطريقة العادية.

طريقة تبيض الأسنان في المنزل

قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على مجموعة من الأحماض التي تعمل على تبييض الأسنان، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا التي تحمي الأسنان من التسوس، لذا قومي بفرك الأسنان بقشر البرتقال لمدة دقيقتين ثم اغسلي الأسنان بالمعجون.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يعمل على تفتيح لون الأسنان، وحماية الأسنان من البكتيريا التي تتراكم بالفم، ويتم استخدامه عن طريق وضع القليل على الأصابع وفرك الأسنان به دون ابتلاعه، ثم غسل الأسنان بالماء والفرشاة فقط.

نصيحة بنات one

احرصي على عدم استخدام الوصفات السابقة بكثرة، حيث أنه مع الاستخدام المتكرر قد تضر بطبقة المينا بالأسنان، وفي النهاية شاركينا بتجربتك في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق