العناية بالبشرة

ما علاج تصبغات الوجه

التقدم في العمر وعدم العناية بالبشرة في وقت مبكر يؤدي إلى إصابة الجلد بالعديد من المشكلات أهمها ظهور التصبغات الجلدية، ويُتبع أكثر من طريقة لعلاج مثل هذه التصبغات مثل استخدام الليزر والكريمات والمواد الطبيعية، وفي “بنات one” نتعرف على ما علاج تصبغات الوجه وتوحيد لون البشرة.

ما علاج تصبغات الوجه

كما ذكرنا فإن طرق علاج تصبغات البشرة كثيرة وتتمثل فيما يلي:

التقشير الكيميائي

للتخلص من التصبغات الجلدية يمكن اللجوء إلى استخدام التقشير الكيميائي الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الجلد الميت، كما أنه يساعد على التخلص من البقع والتصبغات بالبشرة.

استخدام واقي الشمس

يساعد كثيرًا وضع كريم الشمس من التقليل من التصبغات والبقع الداكنة، ويُفضل اختيار نوع واسع الطيف، حيث يحتوي على مؤشر حماية أعلى من 30 درجة، حيث يعمل هذا النوع على اختراق طبقات الجلد والحد من ظهور البقع والتصبغات.

ما علاج تصبغات الوجه

استخدام الزيوت الطبيعية

استخدام أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على مكافحة تصبغات البشرة، وتكون الجذور الحرة المُسببة لها، ومن أهم تلك الزيوت زيت إكليل الجبل، وزيت الليمون، وزيت الكركم.

استخدام الوصفات الطبيعية

استخدام المنتجات الطبيعية التي تعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات بالوجه يُعد من الحلول التي تأتي بنتائج مميزة، ومن تلك الوصفات ما يلي:

جل الألوفيرا

اخلطي ملعقتين من جل الألوفيرا مع نصف ملعقة من العسل واتركي الخليط لمدة عشر دقائق، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

عصير الليمون

اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع 4 ملاعق من الطحينة و3 ملاعق من الحليب وملعقة من العسل، وضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا التخلص من التصبغات الجلدية يحتاج إلى ثلاثة أشهر من العلاج المستمر، لذا لا تفقدي الأمل بسهولة، والأفضل استشارة طبيب جلدية لإرشادك إلى الطريقة المُثلى للعلاج.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق