الريجيم والتخسيس

خطوات فقدان الوزن بسرعة وبدون رجيم

الوزن الزائد من الأسباب المؤدية للإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، لذا ابتكر أطباء التغذية أنظمة غذائية تساعد على خسارة الوزن بالتدريج وبطريقة صحية، لكن في بعض الحالات تكن الزيادة بضع كيلو جرامات بسيطة، يمكن التخلص منها سريعاً للحفاظ على الشكل العام للجسم، وفي “بنات one” نقدم لكم خطوات فقدان الوزن بسرعة وبدون رجيم.

خطوات فقدان الوزن بسرعة وبدون رجيم

يمكنك التخلص من الوزن الزائد من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة مثل:

الصيام المتقطع

يعتبر من أنجح الطرق التي تساعد على فقدان الوزن في مدة بسيطة، ويعتمد الصيام المتقطع على عدم تناول الطعام لمدة 16 ساعة متواصلة من بينها فترة النوم، ويُفضل البدء ب 12 ساعة أولاً والتدرج حتى الوصول إلى 12 ساعة.

تجنب السكريات

تجنب تناول الأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر، حيث يعمل على تعطيل عملية الحرق، وتراكم الدهون بالجسم.

تناول الألياف

تساهم الألياف على الشعور بالشبع، ومنها إنقاص الوزن، حيث تعمل على الشعور بامتلاء المعدة، وعدم الرغبة في تناول الطعام، وتتوافر الألياف في كل من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والشوفان والمكسرات والبذور والبقوليات.

خطوات فقدان الوزن بسرعة وبدون رجيم

تناول البروتين في الإفطار

يساعد البروتين على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يعمل على تقليل كمية الطعام المتناولة فيما بعد، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيم هرمون الشهية، ويتوفر البروتين في البيض والشوفان والجوز وبذور الشيا واللحوم.

الإكثار من المياه

تناول الكثير من المياه موزعة على مدار اليوم يساعد على تقليل الشعور بالجوع، كما أنه يعمل على إزالة السموم من الجسم، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، وزيادة معدل حرق الدهون.

نصيحة بنات one

احرصي على المشي ببطء مع التنفس الهادئ يومياً لمدة 7 دقائق وكرري الأمر ثلاث مرات في اليوم، حيث يعمل ذلك على حرق 500 سعر حراري في اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق