الحمل والعناية بالطفل

10 اعراض تؤكد وجود حمل قبل الدورة

تنتظر الكثير من السيدات حدوث الحمل بلهفة شديدة، ولذلك قد لا يستطعن الانتظار إلى اقتراب موعد الدورة الشهرية للتأكد من وجود الحمل، وعلى العكس فالسيدات اللاتي يرغبن في تأجيل الإنجاب قد يصابن بالقلق والذعر عند تأخر الدورة قليلاً، ولذلك ستعرض لكِ “بنات ONE” اعراض تؤكد وجود حمل من الأسبوع الأول قبل موعد الدورة الشهرية.

10 اعراض تؤكد وجود حمل من الأسبوع الأول

  1. آلام الثدي: الشعور بألم في الثدي وانتفاخه أو تورمه، وتغير لون المنطقة المحيطة بالحلمة لديك من أبرز أعراض الحمل في الأسبوع الأول.
  2. التقلصات: آلام وتشنجات أسفل البطن وحرقة المعدة من الأعراض المتكررة في بداية الحمل.
  3. الإمساك: يؤدي ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين في بداية الحمل إلى إبطاء عمل الجهاز الهضمي مما يسبب الانتفاخ والغازات في البطن والإمساك المتكرر.
  4. التبول المتكرر: ويحدث ذلك نتيجة بدء الرحم في التضخم استعداداً لاستقبال الجنين ونظراً لاستهلاك الكثير من الماء خلال فترة الحمل.
  5. الغثيان الصباحي: يُعتبر القيء والغثيام من أعراض الحمل المعروفة والتي تحدث لمعظم السيدات عند الاستيقاظ من النوم.
  6. الإجهاد المتكرر: بعد موعد الإباضة بفترة قليلة قد تشعرين بالتعب والإرهاق المستمر وحالة غريبة من النعاس والرغبة في النوم.
  7. آلام الظهر: آلام أسفل الظهر من علامات الحمل المبكرة الشائعة وخاصةً عند بذل أي مجهود بسيط.
    10 اعراض تؤكد وجود حمل قبل الدورة
  8. تقلب المزاج: ويحدث هذا العرض نتيجة التغيرات الهرمونية السريعة والناتجة عن الحمل.
  9. حرارة الجسم: يمكنك قياس حرارتك بشكل منتظم منذ بداية الدورة الشهرية مروراً بفترة التبويض وما بعدها، ويعد ارتفاع درجة حرارة الجسم بعد حدوث التبويض علامة مؤكدة على وجود الحمل.
  10. تأخر الدورة الشهرية: وهي العلامة الأقوى التي تدل على حدوث الحمل ويمكنك بعدها إجراء اختبار الحمل للتأكد من وجود أو عدمه.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً إن جميع الأعراض السابقة لا تعني بالضرورة إنك حامل بالفعل، فهي تتشابه كثيراً مع أعراض الدورة الشهرية ولذا ننصحك بالانتظار وإجراء اختبار الحمل المنزلي أو تحليل الحمل في الدم بعد أسبوع على الأقل من غياب الدورة الشهرية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق