العناية بالبشرة

فوائد شرب الليمون للبشرة

الليمون من الحمضيات الهامة التي تمد الجسم بنسبة كبيرة من فيتامين سي والعديد من المواد المضادة للأكسدة، ويتميز بأنه يمكن استخدامه في الكثير من الاستعمالات المختلفة، وأهمها الطبخ، وتظهر تأثيره ونتائجه على كافة أنحاء الجسم، وفي “بنات one” نعرض لكم فوائد شرب الليمون للبشرة.

فوائد شرب الليمون للبشرة

يلعب الليمون دوراً كبيرًا في الحفاظ على نضارة البشرة، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي الذي يساعد على تكون الكولاجين بالبشرة، كما أنه يحتوي على حمض الستريك الذي يعالج حب الشباب والبثور، ويعمل على تفتيح البشرة، وإزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة من الجلد، كما أنه يعمل على تنظيف الجلد من السموم.

فوائد شرب الليمون للبشرة

وصفات الليمون للبشرة

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدام الليمون بها لتحسين البشرة وجعلها أكثر نضارة، وإليكم جزء منها:

الليمون والعسل

تعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة، وتفتيحها، حيث يتم خلط كمية مناسبة من عصير الليمون مع العسل الطبيعية ثم إضافة قطرات من زيت اللوز، ثم يوضع الخليط على البشرة، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

الليمون والشوفان

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة وشدها، وفيها يتم خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الشوفان المطحون، ثم يوضع يُضاف لهم ملعقة من الطماطم المهروسة، ثم يوضع الخليط على الوجه بالكامل ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الليمون له الكثير من الفوائد الصحية على الجسم وليس على البشرة فقط، ولكن لا يجب تناوله بشكل مباشر وبكثرة حيث يؤثر على المعدة وعلى مينا الأسنان.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق