العناية بالبشرة

سبب ظهور بقع بنية على الوجه

بعض السيدات تتعرض إلى ظهور البقع البنية بالوجه، وتظهر أكثر في حالة التقدم بالعمر، وتختلف حجمها ومناطق ظهورها من شخص لآخر وعلى حسب أسباب ظهورها، وفي “بنات one” نعرض لكم سبب ظهور بقع بنية على الوجه.

سبب ظهور بقع بنية على الوجه

البقع الداكنة يطلق عليها أيضًا النمش الشمسي وتحدث نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وتظهر في الوجه واليدين والكتفين والذراعين، وتظهر أكثر على الأشخاص البالغين، أما في حالة الأشخاص الأصغر سناً فتظهر بسبب التعرض لأشعة الشمس بكثرة، ويرجع سبب حدوثها إلى ما يلي:

تحتوي البشرة على الميلانين الذي يعمل على تصبغ لون البشرة، وفي حالة تكتله في الجلد وإنتاجه بتركيزات عالية، وخصوصاً عند التعرض للأشعة الفوق بنفسجية بكثرة فإن هذا يعمل على ظهور البقع الداكنة.

سبب ظهور بقع بنية على الوجه

عند التقدم في العمر تتعرض بعض السيدات إلى إنتاج الميلانين بكميات أقل في الجلد مما يعمل على ظهور البقع الداكنة، وخصوصاً إذا كانت البشرة فاتحة، أو لديها تاريخ من التعرض المكثف لأشعة الشمس.

وينصح الأطباء أنه في حالة زيادة البقع أو تغير حجمها أو الإصابة بنزيف بها، مراجعة الطبيب، حيث قد تصل إلى تكون خلايا سرطانية بها، لذا تحتاج إلى العلاج السريع.

طرق الوقاية من البقع الداكنة

  • يمكن الوقاية من البقع الداكنة عن طريق منع التعرض إلى الشمس بكثرة وخصوصاً في أوقات الظهيرة.
  • استخدام كريمات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.
  • ارتداء الملابس الواقية من الشمس والقبعات والنظارات الشمسية.

نصيحة بنات one

البقع الداكنة أحد مشكلات البشرة التي يسهل علاجها ولكنها قد تحتاج إلى مدة 3 أشهر حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة، لذا يجب علاجها سريعاً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق