العناية بالشعر

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائياً

قشرة الشعر من المشكلات الخطيرة التي يجب عدم إهمالها، حيث تتسبب في تساقط الشعر والإصابة بالصلع، ويقدم لكم “بنات one” كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائياً من خلال وصفات طبيعية متواجدة في المنزل.

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائياً

من أبرز طرق علاج قشرة الرأس هو غسل الشعر بالشامبو بانتظام حتى يتم التخلص من البكتيريا العالقة بالشعر والمُسببة للقشرة، وفي حال إن استمرار تواجد القشرة يتم استخدام الوصفات التالية:

خل التفاح

يوضع كميات متساوية من خل التفاح ومن الماء ويخلطوا معاً في وعاء، ثم يُغسل به الشعر وهو مُبلل، مع التدليك، ثم يُترك على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الشعر.

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائياً

زيت جوز الهند والليمون

يتم تسخين ملعقتين من زيت جوز الهند وخلطها مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس، مع التدليك برفق، ثم يُترك لمدة 20 دقيقة على الشعر ثم يُغسل الشعر بالشامبو.

الحلبة

توضع بذور الحلبة في وعاء ويُضاف إليها الماء، وتُترك منقوعة في الماء لمدة 12 ساعة ثم يتم هرسها وإضافة الليمون لها وخلطهم معاً، ثم توضع العجينة على فروة الرأس وتُترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الشعر بالشامبو.

البرتقال

يتم تقشير البرتقال وتجفيف قشره وطحنه ثم يتم وضع عليه قطرات من عصير الليمون، وتقليبهم معاً، حتى يتحول إلى عجينة، ثم يوضع العجين على فروة الرأس ويُترك حتى يجف تماماً، ثم يتم غسله بشامبو مضاد للقشرة.

نصيحة بنات one

وأخيرُا في حال استمرار المشكلة يجب التوجه على الفور إلى طبيب مختص لوصف العلاج المناسب للتخلص من القشرة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق