العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر الكيرلي المجعد

الشعر هو زينة كل فتاة وعنوان جمالها، وزاد تقبل المجتمعات العربية للشعر الكيرلي أو المموج بعد عدة سنوات من رفضه، فهو يمنح المرأة أطلالة شبابية مليئة بالطاقة والحيوية، ولكنه يحتاج إلى الكثير من العناية للحفاظ على صحته ومظهره المميز، ولهذا فسوف نعرض لكِ في السطور التالية من “بنات ONE” روتين العناية بالشعر الكيرلي المجعد والحفاظ عليه.

روتين العناية بالشعر الكيرلي المجعد

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على الشعر الكيرلي كالتالي:

غسل الشعر

يجب الحرص على تنظيف الشعر جيداً حتى لا يفقد رونقه ومن المهم استخدام شامبو مناسب ذو تركيبة تحافظ على ترطيب وتغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، ولا يعني ذلك غسل الشعر يومياً حتى لا يفقد زيوته الطبيعية ويكون أكثر عرضة للجفاف والتكسر.

تجفيف الشعر

يمكن أن يؤدي تجفيف الشعر بالطريقة التقليدية إلى حدوث تقصف في الشعر وتكسر أطرافه، ولذلك ننصحك باستخدام منشفة قطنية أو من الميكروفايبر وتجنبِ الإفراط في استخدام مجفف الشعر.

تمشيط الشعر

تعاني الفتيات اللاتي يمتلكن هذا النوع من الشعر في تمشيطه كل مرة، حيث غالباً ما يكون كثيف جداً ومجعد، ولهذا يفضل تمشيط الشعر الكيرلي أثناء الاستحمام  وهو مبلل واستخدام مشط واسع الأسنان، فسيكون ذلك أسهل بكثير وسيحافظ على الشعر من التساقط.

الزيوت الطبيعية

يساعد تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند قبل استخدام الشامبو على الحفاظ على رطوبة الشعر ولمعانه.

روتين العناية بالشعر الكيرلي المجعد

استخدام كريمات الترطيب 

من المهم بعد القيام باستخدام الشامبو والبلسم المخصص للشعر الكيرلي، القيام بتطبيق كريم مرطب للشعر الجاف والمجعد للحد من هيشانه وتقصفه.

نصيحة بنات ONE

وأخيرا واحرصي على اتباع النصائح وطرق العناية السابقة، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي وشرب كميات كبيرة جداً من الماء يومياً، فالشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر جفافاً ويحتاج إلى الترطيب الداخلي وليس الخارجي فقط.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق