العناية بالبشرة

طرق علاج تشقق كعب القدم

يتعرض الجلد وخاصةً في منطقة الكعبين للجفاف والتشققات في فصل الشتاء، مما يتسبب في الإحراج والأرق لبعض السيدات، وقد تتفاقم هذه المشكلة فينتج عنها ألم واحمرار جراء قلة الترطيب وعدم العناية بالقدمين، وفي “بنات ONE” سنعرض لكم طرق علاج تشقق كعب القدم السريعة.

طرق علاج تشقق كعب القدم

يمكنك استخدام العديد من المواد والوصفات الطبيعية للتخلص من تشققات كعب القدمين ومنها:

1- الفازلين

الفازلين من أفضل كريمات الترطيب ومستحضرات التجميل التي تعالج تشققات القدمين وخاصةً عند إضافة إليه بعضاً من عصير الليمون، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع القليل من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ثم يتم تدليك الكعبين وارتداء جوارب قطنية لمدة 15 دقيقة قبل غسلهما بالماء وترطيب القدمين.

2- جل الصبار

يحتوي جل الصبار على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى الخصائص المرطبة والمضادة للالتهابات، ولذلك قومي بوضع طبقة رقيقة من جل الصبار على تشققات كعب القدم ثم ارتدي جوارب من القطن يومياً قبل النوم.

3- زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الجلد بشكل مذهل والتخلص من التشققات التي تصيب الكعبين، ومن الضروري تدليك القدمين بزيت الزيتون مضاف إليه قطرات من زيت اللافندر وعليك ارتداء جوارب طوال الليل وكرري ذلك يومياً حتى تتخلصي تماماً من تشققات القدمين.
طرق علاج تشقق كعب القدم

4- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على بعض الخصائص المضادة للالتهابات، والتي تساعد على التخلص من جفاف البشرة والتشققات والخشونة التي تصيب القدمين، بالإضافة إلى معالجة بعض المشاكل الجلدية المختلفة كالصدفية والأكزيما.

5- العسل

يعتبر عسل النحل مطهر طبيعي للجلد ويعمل على سحب الماء من أنسجة الجلد الداخلية إلى الطبقة الخارجية، ولذلك ننصحك بتدليك القدم بالعسل لمدة 20 دقيقة ثم فركهما بالحجر وغسلهم بالماء الجاري.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكِ أكثر من طريقة علاج تشقق القدمين يجب الحرص على ترطيب القدمين يومياُ لتجنب ظهور هذه المشكلة مرة أخرى.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق