العناية بالبشرة

علاجات منزلية تساعدك على التخلص من النمش

النمش هو عبارة عن بقع بنية اللون صغيرة الحجم تظهر على سطح البشرة، وتنتشر بالأخص في منطقة الظهر، والصدر، والوجه، ويعاني من النمش أصحاب البشرة الفاتحة، حيث يكونوا أكثر عرضة لتغير صبغات الجلد، أما عن علاج النمش فيوجد الكثير من الطرق الطبية المستخدمة لذلك، ولكن في بنات one اليوم نعرض لكِ طريقة التخلص من النمش من خلال استخدام العلاجات المنزلية، والتي تأتي بنتيجة جيدة جداً.

أسباب ظهور النمش

يرجع ظهور النمش في الوجه والجسم إلى عدة عوامل هي:

  • الوراثة من أحد أفراد الأسرة.
  • عند الحمل حيث يحدث الكثير من التغيرات في الجسم، ومنها بداية تغير لون البشرة، أو ظهور تصبغات على الجلد، نتيجة خلل في إنتاج الميلانين.
  • حدوث تليف في الكبد.
  • اتباع نظام غذائي ضار بصحة الجسم، وعدم تناول الخضروات والفاكهة الضرورية لصحة الجلد.
  • التعرض للشمس بكثرة.

أقرأي أيضًا: كيف أزيل الكلف نهائياً.

طريقة التخلص من النمش في المنزل

يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية في المنزل، والتي تعمل على علاج النمش مثل:

علاجات منزلية تساعدك على التخلص من النمش

1- الكركم

يعتبر الكركم أحد أهم المواد المستخدمة في المنزل، والتي تلعب دوراً هاماً في علاج الكثير من مشاكل البشرة، حيث يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة، وأما في حالة النمش فيتم خلط ملعقة من الكركم، مع مسحوق الجوجوبا، وملعقة من زيت الزيتون، حتى يصبح الخليط عجينه متماسكة، ثم توضع على البشرة، وتترك لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل جيداً بالماء، وتكرر هذه الوصفة يومياً.

2- الخميرة

تحتوي الخميرة على العديد من المعادن التي تعمل على تقليل كمية الميلانين التي يفرزها الجسم، فتساعد على تغذية البشرة، وعن طريقة الاستخدام فيتم خلط كمية مناسبة من الخميرة مع القليل من ماء الورد أو اللبن، ثم يوضع على البشرة، ويترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد، وتكرر الوصفة يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

أقرأي أيضًا: خلطات تقشير الوجه في المنزل.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق