العناية بالبشرة

ما هو الكولاجين للوجه وفوائده

يلعب الكولاجين دور أساسي في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، ولكن مع التقدم في السن تنخفض نسبة إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، مما يسبب ظهور بعض المشاكل الجمالية مثل التجاعيد والكلف والبقع الداكنة وغيرها، وتبدأ السيدات في البحث عن بدائل لتعويض هذا النقص، وفي بنات ONE سنعرض لك ما هو الكولاجين للوجه وكيفية عمل ماسكات طبيعية لتعزيزه في البشرة.

ما هو الكولاجين للوجه

الكولاجين هو أهم أنواع بروتينات الجسم  التي تشكل نسبة تصل إلى 30 % من البروتينات فيه، وتكمن أهميته في تعزيز عمل الأوعية الدموية والحفاظ على صحة القلب، كما أن نقصه يؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة والشعر، إذ يؤدي إلى ظهور التجاعيد وتساقط الشعر وغيرها من الأضرار.

فوائد الكولاجين للبشرة

فوائد الكولاجين للوجه كثيرة ومتعددة وهي:

  • يعمل على تعزيز مرونة البشرة ونضارتها ويجعلها ناعمة ومفعمة بالحيوية.
  • يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن وارتخاء الوجه.
  • ترطيب البشرة وتجديد الخلايا التالفة.
  • ترقيق وتنعيم الجلد.
  • يساعد في إزالة آثار حب الشباب والبثور في الوجه.

ما هو الكولاجين للوجه وفوائده

خلطات طبيعية لزيادة الكولاجين في الوجه

1- زيت جوز الهند

احرصي على تدليك الوجه يومياً قبل النوم بقطرات من زيت جوز الهند، واغسليه جيداً في صباح اليوم التالي، حيث يساعد في محاربة التجاعيد وتعزيز الكولاجين في البشرة.

2- ماسك القهوة والشوفان

امزجي ملعقة صغيرة من القهوة والقرفة وعسل النحل مع ملعقتين من الشوفان، ثم قومي بتطبيق هذا الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر فقط.

نصيحة بنات ONE

تلجأ الكثير من السيدات في الوقت الحالي إلى حقن الكولاجين في الوجه، ليساعد في إبراز الخدود والشفايف بمظهر أكثر امتلاء ويساعد على توحيد البشرة، فإذا كنت تفكرين في إجراء هذه الخطوة، ننصحك باختيار طبيب تجميل متخصص.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق