الحمل والعناية بالطفل

طرق تخفيف الوزن للأطفال

أصبحت السمنة مرض منتشر بعد جميع الفئات العمرية، ومن بينها الأطفال في السنوات الأولى من العمر، مما يؤثر بشكل سلبي على نمو عظام الطفل، ويجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة المختلفة مثل السكري وضغط الدم بالإضافة إلى التأثير النفسي السيء، ولهذا ستعرض لكِ “بنات ONE” أفضل طرق تخفيف الوزن للأطفال بشكل آمن وفعال.

طرق تخفيف الوزن للأطفال

  • عليك تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة، ويمكن مشاركة أحد الأبوين في هذه الأنشطة.
  • تقديم الأطعمة الصحية مثل الفاكهة والمكسرات بين الوجبات عندما يشعر الطفل بالجوع، بدلاً من الحلوى ورقائق البطاطس الضارة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز والمكرونة واستبدالها بمنتجات الحبوب الكاملة كالخبز المصنوع من القمح الكامل والأرز البني والشوفان.
  • الإقلال من تناول الطفل للدهون المشبعة التي تتواجد بنسبة عالية في منتجات الألبان واللحوم الحمراء واستبدليها بالمأكولات البحرية والدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو.
    طرق تخفيف الوزن للأطفال
  • شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية غير المحلاة.
  • تعديل سلوكيات جميع أفراد الأسرة وتغيير عادات الأكل وزيادة النشاط لتشجيع الطفل ودعمه.
  • تجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو في غرف النوم، لكي يكون الطفل على دراية بكميات الطعام التي يتناولها، وابدئي في تقليل حجم الوجبة المقدمة للطفل بشكل تدريجي.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً من الصعب إجبار الطفل على اتباع رجيم قاسي أو نظام غذائي مخصص له، ولذا كل ما عليك فعله هو الاهتمام بالتغذية الصحية وتجنب الأطعمة الضارة وعلى رأسها الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق