العناية بالشعر

كيف أسحب لون الشعر في البيت

معظم صالونات التجميل تستخدم بودرة التشقير من أجل تفتيح لون الشعر، وهو الأمر الذي يُعرض الشعر للتلف، كما أن استخدام ماء الأكسجين يضر الشعر، ويعجل من ظهور الشعر الأبيض، ويثسبب الشيب المبكر، لذا فالأفضل هو استخدام الطرق الطبيعية لسحب لون الشعر، وفي “بنات one” نعرض لكم إجابة لسؤال كيف أسحب لون الشعر في البيت بخطوات بسيطة.

كيف أسحب لون الشعر في البيت

يمكن سحب لون الشعر باستخدام العديد من الطرق الطبيعية، التي تعتبر أقل في الآثار الجانبية من بودرة التفتيح المستخدمة في مراكز التجميل، وتتمثل هذه الوصفات كالتالي:

صودا الخبز

اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز مع الشامبو، ثم اغسلي شعرك به، مع التدليك، ثم اشطفيه، وكرري الأمر مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

كيف أسحب لون الشعر في البيت

عصير الليمون

اخلطي كوب من عصير الليمون مع كوب ماء به ملعقتين من صواد الخبز ثم ضعي الخليط على الشعر مع التدليك والتمشيط بالفررشة، ويُترك الخليط على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل الشعر بالماء.

الخل

تعمل الحموضة الموجودة بالخل على سحب لون الشعر، كما انه يعمل على تنظيف فروة الرأس من البكتيريا والترسبات، لذا اخلطي الخل المخفف بالماء مع الشامبو واغسلي به شعرك وكرري الأمر ثلاث مرات بالأسبوع.

أقراص فيتامين c

يعمل حمض الستريك الموجود في أقراص فيتامين سي على أكسدة جزيئات لون الشعر، مما يساعد على سحب اللون منه، وتُعد أكثر الطرق الآمنة والناجحة، ولكن عليك باستخدام البلسم قبل القيام بذلك من أجل ترطيب الشعر والحفاظ عليه، لذا اطحني أقراص فيتامين سي حتى تصبح بودر ثم ضعيها في كوب أو كوبين من الماء واغسلي بها شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء.

نصيحة بنات one

يُفضل تجربة الوصفات السابقة على جزء بسيط من الشعر أولاً حتى يمكن التأكد من أن الشعر يستجيب لها، ولا يترك أضراراً جانبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق