الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم الأطعمة لفقر الدم

ينتج فقر الدم عن نقص في كريات الدم الحمراء في الجسم، وذلك لأسباب مختلفة أكثرها شيوعاً نقص نسبة الحديد والهيموجلوبين في الدم، وتترافق هذه المشكلة الصحية مع عدة أعراض مزعجة منها ألم حاد في الرأس وتعب عام في الجسم، ولذلك يحتاج المريض إلى نظام غذائي معين بجانب تناول بعض المكملات الغذائية، وفي “بنات ONE” سنستعرض لكم أهم الأطعمة لفقر الدم.

أهم الأطعمة لفقر الدم

فيما يلي أبرز الأطعمة التي  تساعد في علاج فقر الدم:

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري والكبدة على نسبة مرتفعة من الحديد، إذ يوفر لك 100 جرام من اللحم 3 مجم من الحديد، ولكن يُفضل تناولها خالية من الدهون لتجنب زيادة الوزن.

الخضراوات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية على نسبة عالية من حمض الفوليك والحديد، مما يساعد في علاج فقر الدم ومن أهم هذه الخضراوات الجرجير والسبانخ والملوخية.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة من أهم الأطعمة الصحية التي تساعد في علاج فقر الدم، وذلك لغناها بنسبة كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد في تغذية الجسم ووقايته من الأمراض المختلفة.
أهم الأطعمة لفقر الدم

العسل الأسود

يساعد العسل الأسود على زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء، إذ يحتوي على نسبة عالية من الحديد، إذ يتضمن كل 100 جرام من الحديد على 6 ملليجرامات من الحديد.

الكيوي 

الكيوي من الفواكه الغنية بنسبة مرتفعة من فيتامين سي، الذي يعمل بدوره على تعزيز امتصاص الحديد بشكل أفضل من المصادر الأخرى.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكم أفضل أطعمة تعالج فقر الدم والأنيميا، يجب الحرص على تناول مكملات الحديد وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج، وذلك لتجنب المخاطر الناجمة عن فقر الدم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق