العناية بالبشرة

طريقة عمل واقي شمس طبيعي من الأعشاب

خلال فصل الصيف تتعرض البشرة إلى الاسمرار بسبب أشعة الشمس، وليس هذا فقط فإن شمس الظهيرة يخرج منها أشعة ضارة بالجلد، قد تُسبب له الكثير من المشكلات، والأضرار، لذا يكمن الحل في تقليل الخروج في فترة الظهيرة، أو ارتداء قبعة على الشعر لإخفاء أكبر قدر من الوجه، ووضع واقي شمس، وبسبب ارتفاع أسعار واقي الشمس ففي “بنات one” نقدم لكم طريقة عمل واقي شمس طبيعي من الأعشاب.

طريقة عمل واقي شمس طبيعي من الأعشاب

يمكن تحضير واقي من الشمس واستخدامه على البشرة بكل سهولة من خلال مكونات بسيطة موجودة بالمنزل وهي كالآتي:

زبدة الشيا من زيت الجوجوبا

يتم خلط ربع كوب من زبدة الشيا، و4 ملاعق من زيت الجوجوبا، وملعقتين من شمع العسل، وملعقة من زيت التوت وملعقة من أكسيد الزنك، ثم يوضع الخليط على النار ويقلبوا معاً حتى يتجانس الخليط ويذوب تماماً، ثم يتم وضع 10 قطرات من زيت التوت، وقطرات من أكسيد الزنك.

يتم وضع الخليط على البشرة دون الوصول إلى الفم، ثم يتم فركه بالوجه في حركة دائرية.

فيتامين هـ مع زيت الزيتون

يتم خلط 4 ملاعق من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وشمع العسل وأكسيد الزنك، وملعقة من فيتامين هـ، ثم يوضع الخليط في إناء على النار، ويتركوا حتى الغليان، ثم يُترك الخليط حتى يبرد، ويُستخدم قبل النزول من المنزل، ويتم وضع المتبقي بالثلاجة لاستخدامه فيما بعد.

طريقة عمل واقي شمس طبيعي من الأعشاب

الزيوت الطبيعية

في هذه الوصفة يتم استخدام الزيتون الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت التوت وزيت جنين القمح وزيت الجزر، حيث أن لهم تأثير قوي على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قبل استخدام أحد وصفات واقي الشمس يجب تحديد نوع البشرة، واختيار الوصفة الأنسب، التي تناسبها ولا تُسبب زيت الإفرازات الدهنية أو جفافها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق