العناية بالبشرة

طريقة إزالة سواد الشفاه في يومين

تتكون الشفايف من عدة 5 طبقات من الجلد، لذا فهي تعتبر رقيقة جداً وتتأثر سريعاً بالعوامل الخارجية وتفقد رطوبتها، لذا مع تعرضها للجفاف وعدم الحماية يظهر عليها علامات الاسمرار والتشقق، ولإزالة سواد الشفاة يوجد الكثير من الطرق، ويُعد أفضها هو الطرق الطبيعية التي تعمل على تغذية الشفايف وتحولها للون الوردي مرة أخرى، وفي “بنات one” نتعرف سوياً على أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على إزالة سواد الشفاه في عدة أيام.

طريقة إزالة سواد الشفاه

ينصح الأطباء بوضع المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الشفاه وترطيبها، ومن أهم الوصفات المستخدمة في ترطيب الشفاه وتغذيتها لإزالة الاسمرار ما يلي:

العسل والليمون

يتم خلط كميات متساوية من العسل والليمون ويوضعوا معاً على الشفاه، ويترك الخليط لعدة دقائق، ثم تُغسل الشفاه بالماء.

عصير جوز الهند والخيار

يتم خلط ملعقتين من عصير جوز الهند مع ملعقتين من عصير الخيار والليمون، ثم يوضع الخليط على الشفايف مع الفرك بلطف، ويُترك الخليط لمدة عشر دقائق ثم تُغسل الشفايف بالماء البارد.

طريقة إزالة سواد الشفاه في يومين

الفراولة

يتم هرس حبة فراولة ثم توضع على الشفاه لمدة نصف ساعة ثم تُغسل الشفايف بالماء البارد، ويمكن إضافة القليل من زيت الزيتون لتغذية أفضل.

الزبادي والخل

يتم خلط ملعقة من خل التفاح وملعقة من الزبدي وملعقة من السكر الخشن، ويوضعوا على الشفاة، ويُترك الخليط لمدة عشر دقائق، ثم يُفرك بحركة دائرية، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

زبدة الشيا

يتم خلط ملعقتان من زبدة الشيا مع ملعقة من العسل الأبيض، ويُضاف لهم 3 قطرات من زيت اللافندر، ويوضع الخليط في علبة جافة، ثم يوضع منه على الشفايف قبل النوم، ويُترك حتى الصباح ثم يُغسل الخليط برفق بالماء الجاري.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق