الحمل والعناية بالطفل

كيفية التعامل مع الأطفال الرضع وحديثي الولادة

تهتم الكثير من الأمهات الجدد بتزيين غرف الأطفال وشراء الملابس والاحتياجات المختلفة، ويغفلون البحث عن طريق الرعاية والتعامل الصحيحة مع الطفل حديث الولادة، مما يصيبهم بالارتباك والخوف في الأيام الأولى بعد الولادة حيال قيامها بأي تصرف خاطئ، وفي بنات ONE سنعرض لكم مجموعة من النصائح كيفية التعامل مع الأطفال الرضع وحديثي الولادة.

كيفية التعامل مع الأطفال الرضع وحديثي الولادة

إليك أهم النصائح التي تساعد في التعامل مع الرضيع حديثي الولادة في عدة جوانب مختلفة كما يلي:

التغذية

عليك الحرص على الرضاعة الطبيعية للطفل، ويمكنك تنظيم الرضاعة بحيث لا تقل عن 8 إلى 12 مرة في اليوم، وتجنب إعطاء الطفل أي عصائر أو مشروبات بدلاً عن الحليب الطبيعي أو الصناعي قبل بلوغه 6 أشهر.

النوم

يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى النوم ما يقارب 16 ساعة تقريباً وغالباً ما تكون في فترة النهار، وتتراوح فترات النوم بين 3 إلى 5 ساعات في كل مرة، مما يعني أنك ستحتاجين للاستيقاظ ليلاً، ولذا احرصي على الراحة في وقت نوم الطفل لكي تستعيدي عافيتك بعد الولادة.

حمل الرضيع

تخشى العديد من الأمهات من حمل الأطفال الرضع، إذ أن الطفل يبدو رقيقاً وهشاَ، ولذا تأكدي من دعم رقبته جيداً بذراعيك وضميه وأشعريه بالحب والحنان.
كيفية التعامل مع الأطفال الرضع وحديثي الولادة

تهدئة الرضيع

يمكن أن تلاحظي دخول الطفل في نوبات بكاء مستمرة في الشهور الأولى من عمره، ويمكنك تهدئته بالعديد من الطرق منها تغيير الحفاظ والحمام الدافئ، واحرصي على تجشؤ الطفل بعد كل رضعة لمنع إصابته بالغازات.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً تعد الفترات الأولى بعد الولادة من أصعب الأوقات في حياة كل أم، ولذا لا تترددي في طلب الاستشارة والمساعدة من المقربين لكِ، واستمتعي بصغيرك الذي انتظرت قدومه طيلة تسعة أشهر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق